شرح تطبيق جوجل فوتو علي الآيفون والآيباد بالصور والفيديو (Google Photos)

  • Post Author:
  • Post last modified:30/05/2015
شرح تطبيق جوجل فوتو علي الآيفون والآيباد بالصور والفيديو (Google Photos)

هنا نوضح كل شيء حول إستخدام تطبيق جوجل فوتو أو صور قوقل علي الآي فون IOS , في المقال السابق تحدثنا حول مميزات جوجل فوتو بشكل عام سواء علي الأندرويد أو الآيفون يمكنك الرجوع للمقالة من هنا . لكن لما كان تطبيق صور قوقل جديد علي أجهزة آبل لذلك كان من الضروري مراجعة التطبيق .

يمكنك الحصول علي التطبيق من متجر البرامج من خلال الرابط التالي Google Photos on the App Store إذا كنت تتصفح المقال من خلال الآيفون أو الآيباد فقط كل ما عليك هو الدخول للرابط السابق للبدء فى تحميل وتنصيب التطبيق علي جهازك . بمجرد الدخول للتطبيق سوف تلاحظ وجود ثلاث قوائم أساسية وهي القائمة النقطية .. وزر + .. وقائمة الوصول للإعدادات الجهاز وفيما يلي عرض لوظيفة كل قائمة والخيارات التي توفرها للمستخدم :

– من القائمة النقطية يمكنك الوصول لتغير طريقة عرض الصور سواء عادي – مكثف – يوم – شهري .

– من زر (+) تستطيع إنشاء ألبوم , قصة , صور متحركة , وعمل كولاج .

– من قائمة الإعدادات يمكنك الوصول للعديد من الخيارات المميزة مثل المجموعات وكل الصور وسهلة المهملات التي تضم الصور المحذوفة , أهم هذه الخيارات ” الإعدادات “

صور قوقل للآيفون

من خلال الإعدادات كما هو واضح من السكرين شوت السابق يمكنك ضبط إعدادات تطبيق صور قوقل والتحكم في إيقاف وتفعيل المزمنة وتحديد هل يتم النسخ الإحتياطي أثناء الواي فاي فقط أم يتم تفعيل التخزين مع 3G أيضا.

جوجل فوتو

 من المميز هو تحديد هل يشمل النسخ الإحتياطي علي الصور فقط أم يشمل الصور والفيديوهات وبذلك تستطيع إيقاف الحفظ الإحتياطي للفيديوهات التي تستهلك مساحة كبيرة . من أهم النقاط أيضا والتي يجب أن تكون علي علم بها هو كيفية الحصول علي مساحة غير محدود لتخزين الصور ؟ عند تشغيل التطبيق لأول مرة يوفر لك إختيار هل سوف يتم حفظ الصور بجودة عالية بمعني حفظ الصور لكن بضغط الحجم والإختيار الثاني هو حفظ الصور الأصلية . في حالة تفعيل اختيار حفظ الصور الأصلية سوف يحدد مساحة الإستخدام ١٦ جيجا فقط لكن تفعيل حفظ الصور بجودة عالية يوفر لك مساحة غير محدودة لحفظ الصور .

من خلال السكرين شوت التالي نوضح كل الأدوات التي يوفرها لك التطبيق حول التعديل علي الصور :

صور-قوقل

 تقريباً كل الأدوات تعودنا علي إستخدامها من المميز إمكانية عرض معلومات الصورة وقت إلتقاطها والحجم والمقاس بالإضافة إلي أدوات غير محدودة في التعديل علي الصور وإمكانية المشاركة إلي الفيس بوك وتوير والإيميل إلي غير ذلك .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link