حل مشكلة تنبيهات الواتس اب لا تعمل ( بالصورة)

حل مشكلة تنبيهات الواتس اب لا تعمل ( بالصورة)

مشكله في تنبيهات الواتس اب لا تعمل ؟ -الواتس اب من افضل برامج التراسل الفورى وارسال الرسائل فى العالم عن طريق الجوال بشكل مجانى ما يميز whatsapp سهولة الاستخدام والربط بين حسابك فى البرنامج وبين سجل الاسماء فى الهاتف وبذالك يتم اضافة كافة اصدقائك الذين يستخدمون البرنامج بشكل تلقائى بالاضافة الى كون البرنامج مجانى .

– بخصوص مشكلة ان التبيهات او الاخطارات لا تظهر فى الواتس اب مما يسبب لك الحرج فى بعض الاوقات لعدم الرد على رسائل الاصدقاء , هناك الكثير من الاسباب التى قد تكون السبب فى ظهور هذه المشكلة نذكر منها التالى :

1: الغاء تعطيل Notifications. ربما يكون السبب فى عدم وصول الإخطارات السبب الاساسى او الافتراضى والمتمثل فى تعطيل خاصية الإخطارات لحل هذه المشكلة : “Settings”->” Notifications” ->WhatsApp الأعدادت -> الإشعارات-> الواتس اب


 – تأكد من أن وظيفة إخطارات WhatsApp مشغلة، أي على الوضع “On” للخيار “رموز، تنبيهات، وأصوات” Badges, Alerts, and Sounds:

   2- منفذ 5223/TCP ربما يكون مغلق بسبب الجدار النارى . فى هذه الحاله يكون أتصالك من خلال الواى فاى , يجب أن تتأكد من أن المنفذ 5223/TCP غير مغلق بواسطة الجدار الناري الخاص في شبكة الواي فاي. يمكنك أن تتناقش مع مدير شبكتك.

  3- تغيير dns في الايفون. أذا لم تنجح اى الطريقة (1, 2) هنا يجب ان تحاول تغيير dns في الايفون ، ووضع الرقم 8.8.8.8,8.8.4.4 ….. لكن كيف ذالك ؟ بشكل بسيط

 – من القائمة التالية يمكنك التحكم التام فى أعدادت dns في الايفون ……

 – مهم بعد تطبيق اى من الحلول على النحو السابق من خلال الاعدادت يجب إغلاق جهاز الآي فون لمدة 30 ثانية, ثم تشغيله مرة أخرى .

4 -أذا لم تتمكن من حل المشكلة على الرغم من أتباع السابق ليس امامك سوى مسح جميع الاعدادت والبيانات جهاز الا يفون [warning]  قبل اى شىء يجب ان تقوم بإنشاء نسخة احتياطية من الآي فون باستخدام برنامج آي تونز “iTunes ” لحذف كل اعدادت الايفون أتبع التالى :

Settings > General > Reset > Erase All Content and Settings “الإعدادات” > “عام” > “إعادة الضبط” > “مسح جميع المحتويات والإعدادات” – ثم قم بتحديث برنامج الواتس اب الى احدث اصدار متوافر . – يمكنك الان أستعادت النسخه الاحتياطية التى لديك الى الايفون …. نتمنى ان يعمل معك بشكل جيد الان.