حل مشكلة امتلاء مساحة اى كلاود icloud storage full

حل مشكلة امتلاء مساحة اى كلاود icloud storage full

مشكلة امتلاء مساحة اى كلاود؟
اى كلاود من المميزات المضافة حديثا الى iOS تقدم هذه الخدمة العديد من الوظائف والمهام فى مقدمتها إنشاء نسخه إحتياطية من كافة ملفات الايفون, الايباد ……..الخ, بالاضافة الى ،خدمات البريد الالكترونى حيث يمكنك تصفح البريد ايضا , تحديد مكان الايفون, مزامنة التنبيهات والتذكيرات والأسماء والمذكرات وتوفر خدمة تدفق الصور .

– من المتعارف عليه أن المساحه المتاحه لحفظ النسخ الاحتياطية والاسماء والصور …. 5 جيجا بشكل مجانى يمكنك بعد ذالك شراء المزيد كما تريد , لاكن ما نعانى منه هو إمتلاء هذه المساحه فى الكثير من الاحيان على الرغم من عدم استخدامها بشكل اساسى , تظهر هذه المشكلة فى الغالب لدى من يمتلك أكثر من جهاز من أجهزة أبل ( ايفون , ايباد, ايبود …) .

حذف النسخ الاحتياطيه القديمة

– أدخل الى الاعدادت -> ” عام ” -> ” icloud ” .


– بعد أختيار ” التخزين والنسخ الاحتياطى ” ثم ” إدارة التخزين ” .


– حدد النسخ الاحتياطية الغير مهمه او التى تكون لاجهزة قديمة وتم تغيرها , كما يمكنك تقليص حجم النسخ الاحتياطية بأختيار ملفات معينه فقط للنسخ الاحتياطى وليس سائر الملفات , بعد ذالك أختار حذف النسخه الاحتيايطية سوف يظهر لك رسالة لتأكيد الحذف .

شراء مساحة فى اى كلاود

– الحل الثانى وهو شراء مساحة اضافية من icloud وذالك من خيار “شراء المزيد من مساحة التخزين ” .


– أختار المساحه المناسبة لك مع العلم ان الشراء يكون لمدة عام كامل .


– شكر خاص لموقع ايفون اسلام لتوضيح طريقة حل المشكة { iphoneislam } تم تحديث هذا الموضوع بما يتناسب مع ios7 من خلال هذا الموضوع حل مشكلة مساحة الايباد ممتلئة .