طريقة تنظيف شاشة الموبايل التاتش بالصور

طريقة تنظيف شاشة الموبايل التاتش بالصور

كيف تنظيف شاشة الموبايل التاتش من علامات الاستخدام؟ هل تظل بصمة اصبعك علي الشاشه بسبب احدث لعبه تلعبها؟ ان تنظيف شاشه تعمل باللمس لهاتفك او tablet او مشغل MP3 او اي جهاز اخر يحمل الشاشة التاتش يعد شيء اساسي للحفاظ عليه لمده اطول. تعلم كيف تمسح العلامات بسهوله وتتجنب اضرار شاشتك.

الخطوات:
١- اختر قطعة قماش من ال microfiber. هي الامثل لتنظيف شاشه تعمل باللمس. يأتي مع بعض الاجهزه قطعه مشابهه للتنظيف او يمكنك استخدام قطعة نظارتك الشمسيه.

تنظيف شاشة الموبايل التاتش_1


يختلف سعر هذا النوع من الاقمشه. سيرتفع سعر بعض انواع الاقمشه الmicrofiber عن غيرها بسبب توصية شركات باستخدامهم لتنظيف اجهزتهم. ابحث عن صفقه جيده للاقمشه الموصاه او استبدلها بقماش microfiber اخر ارخص لكن فعال.

٢- اغلق الجهاز قبل بدء تنظيفه. من الاسهل رؤية الاماكن التي تحتاج للتنظيف عند غلق الجهاز.

٣- امسح الشاشه باستخدام قطعة ال microfiber في دوائر صغيره. ستزيل هذه الطريقه اغلب الاثار الغير مرغوبه.

تنظيف شاشة الموبايل التاتش_2

٤- بلل قطعه قطنيه -عند الحاجه فقط- يمكن استخدام طرف ملابسك وأعد الحركات الدائريه الصغيره. ربما يكفي ان تتنفس فوق الشاشه وتستخدم الرطوبه الناتجه في تنظيفها.

تنظيف شاشة الموبايل التاتش_3

اقرأ تعليمات استخدام قطعة القماش المستخدمه. يحتاج بعضهم ان يبللوا قليلا قبل الاستخدام وفي هذه الحاله اتبع تعليمات الاستخدام عن الاقتراح السابق. ان كان الافضل هو ترطيب قطعة القماش استخدم ماء نقي.

٥- امسح مره اخيره باستخدام قطعة ال microfiber ولا تبالغ في المسح. اذا تبقي اي رطوبه بعد ذلك اتركها للهواء يجففها.

لا تضع الكثير من الماء او تقوم بالضغط علي الشاشه اثناء تنظيفها.

كيف تغسل قطعة قماش من ال microfiber

لغسل قطعة ال microfiber ضعها في ماء دافئ وصابون. سيزيل الماء الدافيء الجراثيم التي تجمعت. افرك القماشه ببطء وهي داخل الماء (لا تفركها بقوه كى لا تؤذي القماش). تجنب عصر اي ماء زائد من القماشه ودعها تجف هوائيا. ان اردت استخدامها بسرعه يمكنك تجفيفها بالمجفف الهوائي. لا تغسل اي شاشه قبل ان تصبح قطعة القماش جافه او مبلله قليلا.

نصائح:
اذا اردت حماية جهازك اكثر يمكنك شراء واقي للشاشه scratch guard او screen guard يحمى الشاشه من اى خدش يحدث بسبب الاستخدام اليومي راجع ايضاً فى هذا الصدد تنظيف شاشة الكمبيوتر, تنظيف شاشة اللاب توب, تنظيف شاشه الايبود الطريقة لا تختلف كثيراً من جهاز لأخر ولكن سوف تمنحك القدرة على التعامل مع كل الشاشة وإزالة اى وسخ عالق بسبب الإستخدام اليومى أو الأطفال wikihow .