كيفية العثور على الهاتف وهو صامت للاندرويد والايفون

  • Post Author:
  • Post last modified:22/06/2014
كيفية العثور على الهاتف وهو صامت للاندرويد والايفون

هاتفك في الغرفه لكنك لا تعلم اين هو. لا يوجد اي هاتف بجانبه لتتصل به. كيف تجده؟ يوجد تطبيقين رائعين يسمحوا لك بالنداء او الصفير لتستعيد هاتفك. Marco Polo تطبيق مدفوع لاجهزة iPhone و iPad بينماWhistle Finder يمكن تحميله مجانا (مع بعض الاعلانات) لأجهزة Android كلا التطبيقين لديهم نفس مبدأ العمل الاساسي: صدور صوت من الهاتف حتى تستطيع العثور عليه. يشبه فكرة عمل مكالمه.


لماذا هذه التطبيقات مهمه؟

المشكله في الطريقه الافتراضية هي عندما يكون هاتفك في وضع صامت لن يفيد الاتصال به للوصول إليه. بالاضافه الي ذلك ما الحل فى حالة عدم إمكانية الاتصال من خلال هاتف أخر . لا يوجد لدي Whistle Phone Finder و Marco Polo هذه المشاكل. يعتمدوا تماما علي قدرتك في اصدار صوت بواسطة فمك وسيعملوا حتى ان كان الهاتف في وضع صامت. بالاضافه الي ان ميزة عدم الحاجه الي جهاز اخر لتجد هاتفك لا يمكن الاستهانه بها.
لاحظ ان هذه التطبيقات مفيده في ايجاد هاتف نسيت مكان وضعه وليس هاتف ضائع او مسروق. ان تمت سرقة هاتف iPhone الخاص بك يمكنم استخدام Find My iPhone راجع فى ذالك ( العثور على الايفون المسروق ) ولهاتف Android استخدم Android Device Manager لاستعادته بسهوله.

كيف يعمل تطبيق Whistle Phone Finder
يمكنك العثور على التطبيق من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاى. اذهب الي الضبط settings قم بتمكين enable واضبط حساسية الصفاره واختيار الصوت التنبيهي ودرجة ارتفاعه حسب رغبتك وعندما تود تشغيله قم بالتصفير.

يعمل التطبيق بشكل مثالي في جميع اركان غرفه مساحتها ٢٠٠ قدم مربع. ستحتاج الي صافره واضحه ومرتفعه عند ترك الهاتف اسفل شىء مثل الملابس أو الغطاء. عند تشغيل التطبيق وهو في جيبك قد تسبب بعض الضوضاء في عمله لكن لا يحدث ذلك بشكل متكرر.

كيف يعمل Marco Polo

ستحتاج الي دفع ١$ لتحمل تطبيق Marco Polo والنتيجه الوحيده من ذلك ان بامكانك اختيار اصوات مختلفه لتقول Polo ردا عليك, يمكنه تغطية غرفه مساحتها ٢٠٠ قدم مربع والتقط نداء Marco من مسافة ٢٠ قدم. الشيء المزعج الوحيد الذي وجدته في هذا التطبيق هو ان عند تشغيله يتحول شريط التنبيهات الي اللون الاحمر ويظل يظهر “Marco Polo” هناك. اتمنى وجود طريقه لتعطيل هذه الخاصيه في المستقبل.

هل يستهلكوا الشحن؟

يجب ان تعمل هذه التطبيقات في الخلفيه طول الوقت لتستطيع استخدام مميزاتهم. لحسن الحظ لقد قرأت عن المخاوف المتعلقه بالبطاريه قبل ان اثبت اي تطبيق لذلك استطعت مقارنة الاثار قبل وبعد.
الارقام التاليه ارقام تقريبيه
Whistle Phone Finder
قبل تثبيت التطبيق احتاج هاتفي ساعتين لينخفض عمر البطاريه ١٠٪ -تحت ظروف ثابته للتجربه- بعد استخدام التطبيق احتاج هاتفي الي اقل من ساعتين بعدة دقائق لينخفض عمر البطاريه ١٠٪ -تحت ظروف ثابته للتجربه- تم تشغيل البرنامج مره واحده خلال فترة التجربه.

Marco Polo
قبل تثبيت التطبيق احتاج هاتفي الي ساعه و٣٥ دقيقه لينخفض عمر البطاريه ١٠٪ -تحت ظروف التجربه- بعد تثبيت التطبيق احتاج هاتفي الي ساعه و ٣٠ دقيقه لينخفض عمر البطاريه ١٠٪ -تحت ظروف التجربه- تم تشغيل التطبيق مره خلال فترة التجربه.

لا يعد هذا النقص كبير بما يكفي بالنسبة لي كي لا استخدم هذه التطبيقات لكن يظهر هذا النقص ان التطبيق يستهلك من بطارية الهاتف اثناء عملهم في الخلفيه. ان اردت حفظ شحن البطاريه لوقت اطول يجب ان تكون هذه التطبيقات اول ما تغلقه. في كل حال ان كنت قلقا يوجد طرق لاطالة عمر البطاريه في الاندرويد. makeuseof

شاركنا هل تستخدم أحد هذه التطبيقات ؟

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link