كيفية كتابة كلمة سر قوية ويمكن تذكرها

كيفية كتابة كلمة سر قوية ويمكن تذكرها

كيفية كتابة كلمة سر قوية ويمكن تذكرها ؟ .. كما هو الوضع فى المنزل حيث يمكنك غلق كل الابواب والنوافذ ولكن إن لم يتم ذالك بشكل جيد فقد يتمكن اى شخص من الوصول الى منزلك نفس الوضع بالنسبة لكلمة السر على الرغم من اختيار كلمة سر لحماية حسابك ولكن يجب ان لا تكون بشكل تقليدى وإلا تمكن اى شخص من الوصول الى الحساب .

التعليمات والطرق التقليدية التى دائماً ما تستخدم فى هذا الصدد القول بضرورة الحصول على كلمات سر فريدة لا تقل عن ٨ حروف وارقام ورموز لكن يقف امامك مشكلة أخرى وهى تذكر كلمة السر حيث على الرغم من انشاء كلمة مرور معقدة ولا يمكن الحصول عليها لكن يترتب على ذالك فى الكثير من الأحيان نسيان كلمة المرور .

بالرجوع الى متخصصى الحماية حول الطريقة الصحيحة لإختيار كلمة المرور مع إمكانية تذكرها بشكل مستمر كانت الإجابة على النحو التالى “ اختار جملة او كلمة خاصة بك , شىء شخصى “ . لكن البعض قد يقول وما الجديد فى ذالك فقد اختار كلمة شخصية ولا اتذكرها ايضاً !!!


لذالك سوف نوفر مجموعة من النصائح التى تساعدك فى اختيار كلمة سر قوية يمكن تذكرها :

١: إستخدام العبارات المفضلة لديك . من اسهل الطرق استخدام العبارات والاقوال والحكم مع تبديل بداية الكلمات بحروف كبيرة او ارقام او رموز هذه الطريقة سهلة جداً للحصول على كلمة مرور معقدة ويمكن تذكرها فى نفس الوقت .

٢: استخدام كلمات تتعلق بطبيعة عملك . من الطرق المفضلة ايضاً استخدام عبارات او كلمات تتعلق بالعمل مع استبدال بعض الحروف مع الرموز او الارقام على سبيل المثال اذا كنت معلم ( العلم نور ) يمكنك استخدامها بهذا الشكل ( *العلم ٪^نور$ـ

A ) 3: إستخدام الارقام مدعومة بحرف .

يمكنك إستخدام الارقام ولكن ليس بشكل عشوائى ارقام لها طابع شخصى لا أقصد بذالك إطلاقاً تواريخ الميلاد ولكن ارقام لها ذكريات معينة مثل تاريخ شراء اول كتاب , سيارة, هدية , الزواج إلى غير ذالك .

٤: رسم نمط معين على لوحة المفاتيح . يمكنك استخدام لوحة المفاتيح لرسم شكل معين من الحروف او الارقام مثل مفتاح قفل الهاتف (  نمط القفل ) حيث يمكنك تذكر كلمة السر عن طريق الحصول على نفس الرسمة . Source