كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف بالتفصيل

كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف بالتفصيل

تعرف على بعض الارشادات والنصائح حول كيف الحفاظ على بطارية اللاب توب من التلف والمحافظة عليها لأطول فترة و مدة ممكنة. بطارية اللاب توب من احد المشاكل الرئيسية التى يواجهه مستخدمى اجهزة الكمبيوتر المحمول والانهيار المفاجىء للبطارية دون سابق انذار , وتهدف جميع اجهزة الكمبيوتر المحمول ( اللاب توب ) الى ان تكون متاحة فى كل مكان وبالتالى فى حالة تلف البطارية فانه تعوق استخدام الجهاز وفى هذا لاحالة لا يوجد فرق بين جهاز الكمبيوتر المكتبى واللاب توب لذلك يجب عليك قراءة هذا الموضوع بتانى ولا تتعجل لتتعرف على اهم الطرق التى تساعدك على الحافظ على بطارية جهازك لفترة اطول.

فيما يلى تعرف على كيف تعتني ببطارية اللاب توب وحل مشاكلها  :

1 – اعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر لاصلاح بعض مشاكل شحن البطارية مثل تعطيل شحن الجهاز .


2 – اغلاق وقفل الكمبيوتر , ازالة البطارية والشاحن من الجهاز , اضغط باستمرار على زر التشغيل او الباور لمدة 30 ثانية على الاقل ثم اعد تشغيل الكمبيوتر مرة اخرى .

3 – ازالة البطارية : بعض اجهزة الكمبيوتر المحمول تحتوى على بطارية يمكن إزالتها غير مدمجة بالجهاز , مع مرور الوقت قد تتراكم عليها الاتربة او تتلف لذلك يجب عليك كل فترة ازالة البطارية وتنظيفها والتاكد من خلوها من الاتربة والغبار راجع ( تنظيف اللاب توب ).

4 – استخدام الشاحن المناسب والمتوافق مع الجهاز ( الشاحن المرافق للجهاز فى علبة البيع ) والتاكد من خلو الشاحن من اى تلف .

 5 – استبدال البطارية بعد سنوات : حتى فى حالة خلو البطارية من جميع المشاكل فان لكل بطارية عمر محدد وتتلف لذلك يجب عليك استبدال البطارية بعد مرور سنوات عليها , وهذا سوف يساعدك ايضا على الحفاظ على جهازك .

الخلاصة :

تناولنا فى هذا الموضوع بعض النقاط للحفاظ على عمر البطارية وعلى كيفية العناية بالبطارية الخاص بك وجاء فى مقدمتها استبدال البطارية بعد مرور سنوات من تاريخ شراء الجهاز واستخدام الشاحن المتوافق ( الشاحن الاصلى ) مع الجهاز وازالة بطارية الكمبيوتر كل فترة وتنظيفها من الاتربة والغبار والتاكدمن خلوه من اى مشاكل  من الممكن ان تسبب مشاكل للجهاز .