طريقة العثور على الايفون عن طريق اي كلاود مع امكانية عمل فورمات

طريقة العثور على الايفون عن طريق اي كلاود مع امكانية عمل فورمات

خاصية العثور على الايفون من الخصائص المميزة والتى تعمل على حماية الايفون أو آي بود تاتش أو آي باد والماك ايضاً من السرقة تدعم هذه الخاصية كل الاجهزة التى تحمل IOS 7 فما هو أحدث حيث بمجرد تفعيل هذه الخاصية لن يتمكن اى شخص من استخدام الجهاز إلا من خلال حساب الاى كلاود وبالتالى من الضرورى جداً ان تحفظ البريد الإلكترنى وكلمة المرور الخاص بحسابك بشكل جيد حتى لا تفقد القدرة على الوصول الى الجهاز فى حالة نسيان تلك المعلومات .

إليك مجموعة من التعليمات حول إستخدام هذه الخاصية :

تشغيل العثور على الايفون

لتفعيل هذه الخاصية تحتاج الى الدخول من الإعدادت ثم من خلال ” icloud ” تأكد من تفعيل عثور على iphone  كما يظهر من المثال التالى لكن كما وضحنا من قبل لابد من حفظ معلومات حساب الاى كلاود الخاص بك بشكل جيد حتى لا توجه مشكلة الدخول الى جهازك فى حالة عمل الريستور .


2014-05-22_08-51-00

تتبع الايفون المسروق

بعد تفعيل هذه الخاصية يمكنك تتبع جهازك حتى فى حالة فقدانه فى المنزل وذالك بالدخول الى حسابك فى الاى كلاود من المتصفح اليك رابط الموقع الرسمى ( https://www.icloud.com )  يمكنك ايضاً تنصيب التطبيق التالى a Find My iPhone app من خلال متجر التطبيقات على أجهزة ios فى كل الاحوال بعد الدخول الى موقع الاى كلاود ثم من ايقونة Find My iPhone .

2014-05-22_08-25-49

فى حالة إمتلاك أكثر من جهاز يمكنك التحديد فيما بينهم على سبيل المثال حال تفعيل الخاصية على الايفون, ماك, الايبود , الايباد ..

2014-05-22_08-31-22

تستطيع الان من خلال هذه الخاصية القيام بالتالى :
١: ” Play Sound ” يترتب على الضغط على هذا الخيار اصدار صوت من الايفون وبالتالى تستطيع تحديد مكان الهاتف بسهولة فى حالة فقدان الجهاز داخل المنزل .

٢: ” Lost Mode ” يمكنك من خلال هذا الخيار تتبع مكان الجهاز على الخرائط فى حالة السرقة او الفقدان .

٣: ” Erase ” ( فورمات الايفون وهو مقفل ) من هنا يمكنك حذف كل شىء موجود على الايفون حالة السرقة بحيث لا يتمكن السارق من الوصول الى الملفات او المعلومات الشخصية الخاص بك .

كان ذالك عرض سريع بشكل بسيط حول إستخدام هذه الخاصية للتأكيد مرة أخرى لا تقوم بإستخدام او تفعيل هذا الخيار إلا بعد حفظ معلومات حسابك جيداً يمكنك الإطلاع ايضاً على , بالتوفيق للجميع لاتنسى عمل شير للموضوع .