منع الفيس بوك من ارسال رسائل الي بريدك الالكتروني [شرح بالعربي]

حول كيفية منع الفيسبوك من ارسال رسائل الي بريدك الالكتروني سوف نتحدث في هذه التدوينة بطبيعة الحال عن شرح طريقة الغاء ارسال اشعارات الفيس بوك على الايميل . البريد الإلكترونى هام فى عملية التسجيل والحصول على الخدمات المختلفة على الانترنت بما فى ذالك الاشتراك فى مواقع التواصل الاجتماعى مثل الفيس بوك، تويتر . إلى جانب ذلك، تتطلب الكثيرمن المواقع والخدمات عبر الإنترنت كتابة الإيميل بالشكل الصحيح للحصول على العديد من الخيارات فى المستقبل أهمها إمكانية استرداد حسابك من خلال الايميل بالاضافة الى عملية تأكيد الحساب، إلخ .

عند التسجيل فى اى موقع وليس الفيسبوك فحسب يجب أن تطلع بعناية على إعدادت الملف الشخصى وما يحق للإدارة القيام به على حسابك مثل ارسال رسائل التحديثات والرسائل التروجية والخدمات بالإضافة الى التنبيهات المختلفة . على سبيل المثال، موقع الفيس يخبرك تقريباً بكل نشاط يتم على حسابك عن طريق ارسال إشعار الى الايميل بما تمم على حسابك . لكن، المشكلة أنه مع مرور الوقت سوف تلاحظ وصول الكثير والكثير من الرسائل التى ربما قد تكون غير مفيدة .

خطوات ايقاف ارسال تنبيهات الفيس بوك الى الايميل

عموماً، إذا كنت بحاجة إلى التحكم فى مثل هذه الإشعارات والرسائل ومنع أو ايقاف ارسال الرسائل من الفيس بوك الى الايميل . فقط، قم بالخطوات أدناه :


  • أفتح فيس بوك، وسجل دخول إلى حسابك، وأنقر على “الإعدادات”
  • أنقر على خيار “الإشعارات”، ثم أنقر على خيار “البريد الإلكترونى”
  • تظهر معك الأن خيارات التحكم فى الإشعارات وإليكم باقى التفاصيل

بعد الدخول لحسابك على فيسبوك، أنقر على القائمة، ثم أنقر على الإعدادات، ثم بعد ذلك، الإشعارات من القائمة الجانبية، ثم أنقر على البريد الإلكترونى كما هو فى سكرين أدناه .

الأن، أسحب لاسفل وستلاحظ ظهور ثلاث خيارات تمنحك التحكم فى الرسائل والتنبيهات التى تصل إلى الإيميل الخاص بك وهى كالأتى :

  1. كل إشعارات باستثناء تلك التى لم تشترك فيها
  2. إشعارات مهمة متعلقة بك أو بنشاط فاتك
  3. إشعارات متعلقة بحسابك والأمان والخصوصية

يفضل اختيار وتحديد الخيار الثانى وهو ” إشعارات مهمة متعلقة بك أو بنشاط فاتك”، أو الخيار الثالث وهو “إشعارات متعلقة بحسابك والأمان والخصوصية” .

لا يفضل على الإطلاق تحديد الخيار الأول كل إشعارات “كل إشعارات باستثناء تلك التى لم تشترك فيها” خصوصاً إذا كنت لا ترغب بتلقى جميع رسائل فيس بوك والحفاظ البريد خالى من الرسائل الغير هامة .

الخلاصة :

من الذكاء أن تقوم بمراجعة هذا الخيار على الفيس بوك الأن وأختيار ما يناسبك للحفاظ دائماً على نظافة البريد من الرسائل الكثير الغير هامة . وكما ذكرنا فى البداية، يفضل أن تختار أما الخيار الثانى أو الثالث .