حل مشكلة مساحة الهاتف منخفضة ٣ طريق لحل هذه المشكلة

حل مشكلة مساحة الهاتف منخفضة ٣ طريق لحل هذه المشكلة

مساحة الهاتف منخفضة من المشاكل التى تواجه الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية نتيجة لإعتماد الكثير على تخزين تطبيقات ، والألعاب ، والصور ، والموسيقى، الفديوهات , ملفات العمل إلى غير ذالك من الملفات التى يمكن حفظها على الهاتف مع الوقت تتسبب فى امتلاء مساحة الموبايل حتى مع دعم الهواتف لكروت microSD لكن بعض الأجهزة تتسبب الكروت الخارجية فى تهنيج وبطىء الجهاز بشكل عام .

لذالك سوف نحاول من خلال هذا الموضوع التركيز على حلول واقعية يمكن لأى مستخدم الإعتماد عليها

السحابة الالكترونية ” Cloud “

2014-05-10_15-11-55

الخدمات السحابية عبارة عن خدمة تقدمها بعض الشركات مثل جوجل درايف , آي كلاود, dropbox بحيث تستطيع تحميل البرنامج الخاص بالخدمة من متجر التطبيقات على الهاتف ثم تسجيل حساب فى هذه الخدمة والحصول على مساحة تخزينة مجانية يمكنك تخزين الملفات عليها من صور, وفيديوهات …بحيث تستطيع الوصول إليها من اى مكان فى العالم من خلال حسابك مع إمكانية التعديل على هذه الملفات وبذالك تستطيع توفير مساحة على الهاتف عن طريق مزامنة كل الملفات التى لا تحتاج إليها بشكل اساسى او تستهلك مساحة من الهاتف الى السحابة .


من المميز ايضاً فى السحابة عند شراء هاتف جديد فقط بمجرد تسجيل الدخول الى السحابة من خلال التطبيق الخاص بها على الهاتف يمكنك الوصول الى كل ملفاتك التى تم تخزينها من قبل يمكنك إستخدامها فى العديد من المهام مثل تخزين الباك اب الخاص بالهاتف من اسماء ورسائل الى غير ذالك .

مع مرور الوقت والتحديثات المتلاحقة للخدمات السحابية سوف تكون عامل اساسى للتخزين فى المستقبل .

توصيل الفلاش ميموري بالهاتف

مع التقدم الهائل فى تطوير أنظمة التشغيل الموجودة على الهواتف اصبح بالإمكان الحصول على مساحة خارجية عن طريق الإستعانة بفلاش ميمورى خارجى حيث بالإمكان توصيل الفلاش ميموري بالاندرويد والايفون ايضاًَ بالنسبة لمستخدمى الاندرويد يمكنك تنصيب البرنامج التالى ” USB OTG Checker ” سوف يساعدك كثيراً فى الوصول الى ملفات الفلاشة بمجرد توصيلها الى الهاتف من خلال وصلة USB .

Wireless Media Hubs

 

2014-05-10_15-03-58

 لمن لا يعرف الكثير عن طريقة الاستخدام هو جهاز صغير يوفر لك إمكانية توصيل كروت SD إليه وإستخدام هذه المساحة على الهاتف عن طريق الوايرلس .. للاسف غير متوافر فى الشرق الاوسط بشكل كافى لكن سهل الاستخدام ويجنبك عناء توصيل الفلاش ميمورى او هارد خارجى للهاتف حيث يتم ذالك بشكل لاسلكي ومن ثم يمكنك الإعتماد على الجهاز بتوصيل اى مساحة خارجية والتحكم بها من خلال هاتفك بدون كيبل . قد يهمك ايضاً كيفية تكبير مساحة تابلت ويندوز 8.1 .