كيفية تكبير مساحة تابلت ويندوز 8.1 بالتفصيل

كيفية تكبير مساحة تابلت ويندوز 8.1 بالتفصيل

حلول لمشكلة مساحة تابلت ويندوز 8 ؟ نتيجة لتوافر تابلت ويندوز 8.1 بالعديد من المساحات المختلفة فقد تجد بعض الاجهزة دون 32 جيجا والبعض الاخر 16 الامر الذى يشكل فى بعض الاحيان مشكلة عند الحصول على التحديثات الجديدة أو تنصيب العديد من البرامج والالعاب التى قد تحتاج الى مساحة أكبر من الجيد أن اغلب الاجهزة اللوحية بنظام ويندوز 8 توفر إمكانية إضافة مساحة خارجية عن طريق Micro SD ومن ثم يتوافر لدينا العديد من الخيارات التى سوف تساعدنا على توفير حلول لمشكلة المساحة .

بارتشن الريكفري فى التابلت

تابلت ويندوز 8.1

بشكل إفتراضى يأتى نظام Windows 8.1 مع بارتشن الريكفري والتى تستخدم فى الغالب بالاضافة الى التحديثات والرجوع بالجهاز الى حالة المصنع او الإعدادت الإفتراضية لكن المشكلة هنا أن الركيفري قد تستهلك مساحة كبيرة على سبيل المثال فى Microsoft’s Surface Pro 2 تأخذ حوالى ٦ جيجا من مساحة الجهاز …… من هنا يمكنك نقل بارتشن الريكفرى الى قرص خارجى مثل الفلاش ميمورى وحذف الملفات من على جهاز بحيث تتمكن من الاستفادة بهذه المساحة , لكن إحرص بشكل أساسى على الحفاظ على تخزين الريكفري فى مكان أمن بحيث تستطيع من خلالها فى المستقبل الرجوع بالجهاز للوضع الإفتراضى والحصول على التحديثات .


كروت microsd

الكثير من أجهزة التابلت تمتلك فتحة تدعم كروت Micro SD وبالتالى يمكنك الحصول على مساحة أكبر عن طريق الإستعانة بكرت خارجى مع الإعتماد عليه بشكل مستمر فى تخزين البيانات لن يكون بنفس سرعة المساحة الداخلية ولكنه حل عملى جداً ولن يكلفك الكثير بحيث تتسطيع الحصول على مساحة كبيرة فى ظل التطور الكبير الذى يشهده هذا القطاع من كروت الذاكرة .

كروت microsd

للعلم قبل التحديث Windows 8.1 كان للمستخدم إمكانية تنصيب النظام بالكامل على الكروت الخارجية ولكن مع هذا التحديث الاخير تم إزالة هذه الخاصية من قبل مايكروسوفت بحيث اصبح تنصيب النظام لابد ان يكون على المساحة الداخلية مع إمكانية تنصيب التطبيقات بحرية دون قيود .

الخدمة السحابية onedrive

الخدمات السحابية بشكل عام تعتبر الحل الامثل لعلاج مشاكل المساحة والحفاظ على الملفات مع إمكانية التعديل عليها من اى مكان ومن اى جهاز فقط تحتاج الى بيانات التسجيل الخاصة بحسابك نفس الوضع يمكنك الإعتماد على خدمة onedrive لتخزين الملفات وتوفير مساحة الجهاز المميز ايضاً ان تخزين الملفات على السحابة يجنبك مشاكل فقد الملفات عند حدوث اى خلل فى التابلت بالاضافة الى تجنب عملية نقل الملفات عند شراء جهاز جديد .

بشكل عام يمكنك الاعتماد على اى من الطرق السابقة للتوفير مساحة افضل مهما كانت المساحة الداخلية لجهازك اللوحى نوصى بالإعتماد على السحابة وتعلم طريقة التعامل معها حيث مع التحديثات القادمة أعتقد ان العالم سوف ينتقل من التخزين من خلال الاقراص بالمعنى التقليدى الى السحابة لسهولة وأمان هذه الخدمة .