طريقة حذف الكاش من المتصفح جوجل كروم, الفايرفوكس, انترنت اكبلورر, اوبرا

طريقة حذف الكاش من المتصفح جوجل كروم, الفايرفوكس, انترنت اكبلورر, اوبرا

هل تحتاج الى حذف الكاش من المتصفح ؟ سوف نوفر لك مجموعة من الاختصارات التى سوف تسهل عليك هذه المهمة مهما كان نوع المتصفح حيث نحاول تغطية أكثر برامج التصفح مثل ( كروم ، وإنترنت إكسبلورر ، فايرفوكس ، أوبرا، سفاري ) على نظام الويندوز .

ما فائدة ملفات الكاش

عندما تقوم بزيارة المواقع سواء من خلال الكمبيوتر او الهاتف والتابلت يقوم المتصفح بتخزين بعض الملفات على جهازك مثل صفحات html صور ايقونات .. الى غير ذالك من الملفات التى سوف تعمل على سرعة الدخول الى الموقع عند تكرار زيارة نفس الموقع مرة اخرى لكن فى بعض الاحيان تأخذ مساحة اكبر من اللازم على الجهاز بالإضافة الى بعض المشاكل الاخرى لذالك حذف الكاش من وقت لاخر سوف يساعدك على تجنب هذه المشاكل .

سوف نستعرض الإختصارات التى يمكنك تنفيذها للوصول الى حذف الكاش بشكل سريع الهدف من ذالك حتى نستطيع من عرض طريقة حذف الكاش للعديد من المتصفحات بحيث يكون الموضوع مرجع جيد للمستخدم :


حذف الكاش من جوجل كروم

فى الكيبورد اضغط على Control+Shift+Delete ثم يمكنك القيام بالعديد من الخيارات مثل تحديد الحذف منذ مدة معينة وخيارات الحذف الى غير ذالك من الخيارات التى تظهر لك ثم Clear Browsing Data .

حذف الكاش من جوجل كروم

حذف الكاش من الفايرفوكس

نفس الإختصار السابق تقريباً الوضع لا يختلف كثيراً بعد فتح المتصفح من الكيبورد حدد على Ctrl+Shift+Delete ثم من خلال الإعدادت الخاصة بسجل المتصفح حدد ما تريد ثم Cache + Clear Now

حذف الكاش من الفايرفوكس

انترنت اكبلورر

فى متصفح انترنت اكبلورر الاختصار ( Control+Shift+Delete ) ثم حدد أول ثلاث عناصر ثم Delete للحذف .

اوبرا

فى متصفح اوبرا الوضع مختلف بعض الشىء حيث تحتاج الى الضغط على (Alt+P) فى الكيبورد ثم بتحديد الخيارات المناسبة ” Empty Cache ” للحذف Clear Browsing Data

حذف الكاش من اوبرا

ملفات الكاش فى سفارى

فى سفارى اضغط على CTRL + كوما فى الكيبورد ثم من الخيارات التى تظهر لك تحتاج الى التحديد على Privacy أو الخصوصية ثم Remove All Website Data

الكاش فى سفارى

فى حالة إستخدام متصفح لم نقوم بتوضيح الإختصار الخاص به شارك معنا من خلال التعليقات وسوف نقوم بمساعدك لمعرفة كيف تقوم بحذف الكاش .