كيفية عمل فورمات للفلاشة ntfs بالصور format flash memory ntfs

كيفية عمل فورمات للفلاشة ntfs بالصور format flash memory ntfs

عمل فورمات للفلاشة ntfs أو FAT,FAT32 من أسهل الامور التى يمكنك القيام بها حيث يمكن للمستخدم حديث التعامل مع الكمبيوتر القيام بذالك فقط بعد توصيل الفلاشة الى الكمبيوتر ثم النقر كليك يمين وتحديد أمر ” خصائص ” يوفر لك نظام التشغيل الويندوز العديد من الخيارات من ضمنها file system حيث تستطيع تحديد نوع الفورمات المناسب حسب إحتياجك .

تظهر أهمية هذه الطريقة على سبيل المثال عند تنصيب الويندوز من الفلاشة حيث تحتاج بطبيعة الحال الى عمل تهيئة للفلاش ميموري بما يتناسب مع الإقلاع من خلال البوت بالإضافة إلى ذالك بعض الاجهزة الحديثة تحتاج إلى فورمات معين كما لو قمت بشراء وصلة الايباد للفلاش حيث من الضرورى عمل فورمات للفلاش او كرت الذاكره بصيغة ntfs حتى يتعرف عليها نظام IOS .

– قم بتوصيل الفلاشة إلى الكمبيوتر ثم كليك يمين حدد على خيار properties .


عمل فورمات للفلاشة بنظام ntfs-١

– ثم من file system حدد ntfs فى حالة إستخدام الويندوز ٧ أو ٨ سوف يتم تفعيل الخيار بشكل إفتراضى ثم من ” Start ” للبدء فى عمل الفورمات ..

عمل فورمات للفلاشة بنظام ntfs

هناك العديد من التطبيقات التى تقوم بهذه المهمة كما يمكنك الإعتماد على اوامر الدوس لعمل الفورمات لكن بعيد عن ذالك وضحنا لك أسهل واسرع حل بدون الدخول فى تفاصيل فرعية انت فى غنى عن ذالك .. هل لديك إستفسار أخر شارك معنا من خلال منتدى الدعم .