طريقة الطباعة من الايباد على أى طابعة ملفات وورد، إكسل

طريقة الطباعة من الايباد على أى طابعة ملفات وورد، إكسل

الطباعة من الايباد هو المرحلة التالية بعد إعتماد الاوفيس بشكل رسمى فى متجر ابل وقد تحدثنا فى موضوع من قبل حول إطلاق ميكروسوفت ” وورد، إكسل، وباور بوينت ” على الايباد راجع هذا الموضوع الاوفيس للايباد لتحميل التطبيق على جهازك . للاسف المشكلة هنا هو عدم دعم الطباعة حتى الان بشكل رسمى وفى هذا الصدد كان تعليق ميكروسوفت بأن طباعة الملفات سوف تكون متاحة فى المستقبل مع التحديثات المختلفة التى سوف تحصل عليها مجموعة الاوفيس .

ولكن لا تقلق سوف نوضح لك طريقة الطباعه من الايباد بشكل بسيط للغاية من خلال خدمة OneDrive وهى الخدمة السحابية المقدمة من ميكروسوفت والتى تستطيع من خلالها تخزين كافة الملفات على السحابة سوف نستخدم ذالك فى عمل خدعة بسيطة وهى محاولة فتح الملف عن طريق التطبيقات التى يمكنها الوصول الى حسابك فى OneDrive وتنفيذ أمر الطباعة وبعض التطبيقات الأخرى التى تدعم طباعة الملفات المرسلة من الخدمة السحابية .

يمكنك تحميل اى من التطبيقات الاتية وهى مجانية :
Documents 5
FileManager


الطباعة من الايباد

[dropcap]1[/dropcap]بعد تنصيب اى من التطبيقات السابقة سوف تعمل على منح التطبيق الحق فى الوصول الى حسابك فى الخدمة السحابية ثم بعرض وتشغيل الملفات التى تم تخزينها يوفر لك خيار الطباعة قد يكون مخفى فى بعض التطبيقات ولكن يمكنك الوصول إليه من الخيارات الفرعية .

طريقة الطباعه من الايباد

[dropcap]2[/dropcap] بعض التطبيقات الاخرى مثل ” ThinPrint Cloud Printer ” لا تحتاج الوصول الى الخدمة السحابية ون درايف تحتاج فقط بعد حفظ ملف الاوفيس فتح الملف ثم من خلال شريط الادوات بالأسفل انقر على الثلاث نقاط حدد خيار الفتح فى تطبيقات أخرى ثم حدد ThinPrint Cloud Printer بعدها يمكنك من خلال هذا التطبيق القيام بعملية الطباعة .

كانت هذه حلول ولو بشكل مؤقت إلى حين إعتماد طباعة ملفات الوورد وغيرها من مجموعة الاوفيس بشكل رسمى من قبل ميكروسوفت .