كيفية الدخول الى وضع السيف مود ويندوز 8 بالصور safe mode windows 8

كيفية الدخول الى وضع السيف مود ويندوز 8 بالصور safe mode windows 8

وضع السيف مود ويندوز 8 يختلف بعض الشىء عن الخطوات المتبعة فى الويندوز ٧ فى السابق كان مجرد الضغط على F8 عند إقلاع الكمبيوتر كافى للقيام بذالك لكن من الويندو ٨ يمكنك الوصول إلى ذالك بطريقتين سوء عند إقلاع الكمبيوتر أو من داخل النظام هنا سوف نوضح الطريقة الثانية بسيطة وسهلة ولا تحتاج الكثير من الخطوات وسوف نوفر فيديو لشرح الطريقة الاولى ايضاً.

فى البداية ما هو السيف مود ؟ هو وضع الامان الذى من خلاله يمكنك الدخول الى النظام المستخدم فى الوضع الافتراضى بدون أى إضافات او تعديلات خاصة ويستخدم فى الغالب عند حدوث بعض المشاكل فى الكمبيوتر مثل تنصيب برنامج معين ثم يتسبب فى بطئ النظام وبالتالى تحتاج الى السيف مود لكى تستطيع حذف هذا البرنامج هذا بالإضافة الى بعض حالات إصابة الكمبيوتر بالفيروسات .

من خلال سطح المكتب بإستخدام البحث عن ” run ” لكتابة الامر التالى ” msconfig “


وضع السيف مود ويندوز 8– بمجرد الضغط على ” OK ” تظهر القائمة التالية من التبويب ” Boot ” حدد على خيار ” Safe boot ” √ ثم تأكيد ذالك بالضغط على ” Apply ” .

وضع السيف مود ويندوز 8 -2

– تحتاج إلى تأكيد عمل ريستارت للدخول الى وضع السيف مود ..

وضع السيف مود ويندوز 8 -3

بعد إعادة التشغيل سوف يدخل النظام بشكل تلقائى الى وضع الامان …… ثم للخروج من وضع الامان سوف نقوم بعكس الطريقة السابقة من خلال ” Run ” ثم اكتب الامر التالى ” msconfig ” بالضغط على ” OK ” يظهر لك نفس الخيارات فى المرحلة الاولى من ” Boot ” نقوم بحذف علامة √ من مربع ” Safe boot ” ثم Apply وعمل ريستارت للكمبيوتر للدخول الى النظام بشكل طبيعى .

وضع السيف مود ويندوز 8 4– من خلال منتدى الدعم يمكنك طرح المزيد من الاستفسارت حول الويندوز ٨ ..