شرح جوجل درايف اندرويد بالصور google drive android

جوجل درايف اندرويد من ضمن الخدمات التى توفرها جوجل بشكل عام حيث لا يقتصر إستخدام الخدمة على الأندرويد فحسب بل يمكن الحصول عليها تقريباً مع كل أنظمة التشغيل سواء من خلال التطبيق الخاص أو من خلال المتصفح. الخدمات السحابية فى مجملها توفر لك إمكانية تخزين الملفات والوصول إليها من أى مكان فى العالم من خلال حسابك مع إمكانية التعديل على الملفات ومن ثم من تحصل على بيئة كاملة لعرض وتحرير الملفات .

جوجل درايف توفر لك مساحة ٥ جيجا بشكل مجانى يمكنك بعد ذالك الحصول على المزيد بشكل مدفوع ولكن بالنسبة للهاتف هذه المساحة كافية لتخزين الكثير من الملفات يمكنك ايضاً مشاركة الملفات بين أكثر من شخص فى نفس الوقت كما يمكنك إرسال روابط التحميل إلى الأصدقاء من خلال البريد الإلكترونى , البلوتوث الفيس بوك بعض التطبيقات مثل bbm بمجرد تحديد ” ارسال الرابط ” تظهر لك قائمة بكل التطبيقات التى تم تنصيبها على الهاتف وتدعم مشاركة الروابط .

شرح جوجل درايف اندرويد

إذا كان إصدار الأندرويد الموجود على هاتفك لا يشمل تطبيق google drive بشكل إفتراضى يمكنك الحصول على التطبيق من المتجر رابط التحميل play.google. …


شرح جوجل درايف اندرويد_1

– بعد تحميل وتنصيب البرنامج تحتاج الى تسجيل الدخول مستخدماً حسابك فى جوجل ” جوجل بلاى ” حساب جوجل بشكل عام يستخدم فى الوصول لكل الخدمات ومن ثم لا حاجة لتسجيل حساب جديد سجل دخول من خلال البريد المستخدم على الهاتف فى عملية المزامنة وتحميل التطبيقات .

1: من اهم الخيارات طريقة رفع الملفات على google drive  بشكل مباشر فى الرئيسية للبرنامج من خلال خيار ” تحميل” ثم تحديد الملفات من على الهاتف الصور, الفديدوهات, mp3 ملفات العمل ….

شرح جوجل درايف اندرويد_2

2: من خلال علامة التعجب الموجودة بجانب الملفات يمكنك الوصول الى خيارات إضافة اشخاص يحق لهم الوصول الى الملف تستخدم هذه الطريقة فى مشاركة ملفات العمل بحيث يمكنك تحديد فولدر معين وإضافة كل زملاء العمل بحيث يحق لهم الوصول الى الفولدر والتعديل عليه .

شرح جوجل درايف اندرويد_3

3: هناك العديد من الخيارات الأخرى التى يمكنك الوقوف عليها من خلال الاستخدام سوف تتعرف عليها بشكل بديهى مثل إنشاء فولدر او ملف من خلال خيار انشاء الموجود بالأسفل بالإضافة الى ذالك الوقوف بشكل متواصل على ملف معين يظهر لك كل الخيارات المتاحة مثل نقل وحذف الملف وخيارات المشاركة إلى غير ذالك .

4: فى القائمة بالأعلى يظهر خيارات عرض الملفات مع مربع البحث فى الملفات للوصول السريع من خلال شعار الدريف تستطيع عرض معلومات الحساب المستخدم , الملفات التى تم مشاركتها معك , الملفات المستخدمة مؤخراً , عمليات التحميل والملفات المميزة بنجمة .

5: تستطيع تنظيم الملفات على الدريف بنفس الطريقة المستخدمة على الكمبيوتر من انشاء الفلادر والملفات والتسمية تحرير الملفات وعرض الصور بشكل مباشر وهذا هو الشىء المميز للخدمات السحابية بحيث توفر لك الخيارات الكاملة لإدارة الملفات .

لإحتراف استخدام الدريف راجع المقالات التالي

كان ذالك شرح جوجل درايف اندرويد بشكل سريع سوف يساعدك فى معرفة الأساسيات الضرورية للبدء فى الإستفادة من الخدمة إذا كان لديك اى استفسار شارك معنا من خلال منتدى الدعم .