تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة clean android internal storage

تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة clean android internal storage

من خلال هذا الموضوع سوف نوضح مجموعة من الخطوات التى يمكنك القيام بها بحيث تستطيع تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة والتى لا حاجة إلى وجودها يمكنك الإستفادة من هذه الخطوات سواء كان جهازك جديد أو قديم فى كل الأحوال ومع الأستخدام المستمر سوف تظهر ملفات لا حاج إلى وجودها هناك ثلاث عوامل رئيسية تتسبب فى ظهور مشكلة مساحة الاندرويد التحميلات, الصور, التطبيقات وما يترتب على عملية التنصيب والإستخدام من تخزين ملفات مؤقتة .

حذف الملفات المؤقته في الاندرويد سوف تساعدك فى الحصول على مساحة إضافية يمكنك إستخدامها فى الحصول على التحديثات وتنزيل التطبيقات وتخزين الملفات الصوتية والفيديوهات إلى غير ذالك من الإستخدامات المختلفة تابع معنا مجموعة من العوامل التى تساعدك فى ذالك:

تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة


١: هناك العديد من الملفات الشخصية التى يتم تخزينها على الجهاز مثل الصور والتى فى الغالب تستهلك مساحة كبيرة يمكنك تخزينها على الخدمات السحابية مثل جوجل دريف والتى توفر لك مساحة ٥ جيجا بشكل مجانى ويتم إستخدام حساب جوجل فى الوصول للسحابة لماذا لا تستخدم هذه المساحة فى الإحتفاظ بالملفات الهامة بحيث يمكنك الوصول إليها من اى مكان من خلال حسابك بالإضافة إلى توفير المساحة وإستخدامها فى البرامج والألعاب .

٢: جودة تصوير الكامير يترتب عليها صور قد يصل حجمها فى بعض الأحيان إلى ٣ ميجا وبالتالى أنت بحاجة إلى ترتيب معرض الصور لديك وحذف كل الصور التى لا حاجة إلى وجودها كما يمكنك توصيل الهاتف الى الكمبيوتر من خلال USB ونقل الصور الى الكمبيوتر أو السحابة كما وضحنا فى الخطوة السابقة .

تنظيف الاندرويد من الملفات الزائدة-١

٣: عندما تقوم بتحميل البرامج والالعاب يترتب على عملية التنصيب العديد من الملفات التى تحتوى على الإعدادت صور سجل الإستخدام على سبيل المثال فى كل مرة تقوم بمشاهدة مقطع فيديو يتم تخزين جزء من الفيديو على الهاتف لتسريع عرض الفيديو راجع فى ذالك تنظيف ذاكرة الاندرويد .

كيف يمكن حذف الملفات المؤقته في الاندرويد

– يمكنك إستخدام تطبيق 1tap cleaner مجانى ومتاح للتحميل فى متجر التطبيقات وظيفة البرنامج حذف الملفات المؤقتة من النظام كل الملفات المؤقتة يوفر لك أيضاً خيار حذف التطبيقات التى تم تنصيبها من قبل .

Clean Master من التطبيقات المجانية أيضاً يساعدك فى حذف الملفات المخزنة مؤقتا يوضح لك الملفات التى تستخدم مساحة كبيرة على الهاتف من أكثر التطبيقات تحميلاً تستطيع الحصول عليه من متجر التطبيقات جوجل بلاى .