حل مشكلة وقوع الموبايل في الماء

حل مشكلة وقوع الموبايل في الماء

اعمل ايه لو الموبايل وقع فى المياه ..

من حين لأخر يشتكى البعض هل من حل لسقوط الهاتف في الماء  وماذا يجب القيام به حتى لا يتوقف الهاتف عن العمل ويحتاج إلى الصيانة بالإطلاع على العديد من المقالات حول حل هذه المشكلة الفكرة الأساسية هى ضرورة قفل الهاتف فى الحال ثم البدء فى عملية التجفيف وإزالة القطع التى يمكن إزالتها مثل البطارية … تابع معنا الخطوات التالية .

١: إيقاف عمل الهاتف فى الثوانى الأولى من حدوث المشكلة وذالك قبل أى شىء لا تفكر حتى فى تجفيف الهاتف بل على الفور قم بغلق الهاتف بشكل كامل بحيث لاتصل المياه إلى قطع الهاردوير مع وجود الطاقة لان حدوث الماس الكهربائى قد يسبب مشكلة كبيرة فى الجهاز .


تجفيف الهاتف من الماء

 

٢: تجفيف الهاتف من الماء نبدء بالسطح الخارجى بحيث يتم إزالة كل أثار الماء الموجودة مع التأكد من ذالك عن طريق تحريك الهاتف فى كل الإتجاهات ثم البدء فى تفكيك الاجزاء التى يمكنك إزالتها بشكل يدوى مثل ال SIM البطارية إن أمكن وتجفيفها أيضاَ .

٣: بعد القيام بما تم ذكره فى الخطوات السابقة من غلق الهاتف فى الثوانى الأولى من حدوث المشكلة ثم التجفيف بشكل كامل هنا تحتاج الى وضع الهاتف مع بعض أكياس السيليكا جيل فى كيس من البلاستك لمدة ٧٢ ساعة حيث تعمل على إمتصاص الرطوبة يمكنك العثور عليها فى أماكن الصيانة متوافرة وسعرها منخفض جداً .

 

السيليكا جيل

 

٤: الأن بعد الإنتظار  72 ساعة وإن كان الأمر صعب لاكنه هام حتى تمنح السيليكا جيل الوقت الكافى لإمتصاص الرطوبة من الهاتف , يمكنك الأن البدء فى تشغيل هاتفك مرة أخرى فى حالة الإلتزام بالخطوات السابقة سوف يعمل معك بدون أى مشكلة …. فى النهاية يجب أن تعى جيداً أن سقوط الهاتف فى الماء من الأمور التى فى أغلب الاحيان قد تتسبب فى إنتهاء الضمان يمكنك الرجوع إلى وثيقة الضمان لمعرفة الشروط والبنود . المصدر ” cnet “.