حل مشكلة بطء التصفح وما يجب القيام به لتسريع التصفح بشكل عام | internet browsing slow

حل مشكلة بطء التصفح وما يجب القيام به لتسريع التصفح بشكل عام | internet browsing slow

مشكلتى التصفح بطئ جدا

هل تعانى من مشكلة بطئ التصفح ؟ هل تستخدم تطبيقات حذف وتنظيف ملفات الكويكز الكاش الموجوده في الجهاز والمتصفح من وقت لأخر مثل سى كلينر, حذف ملفات ذاكرة التخزين المؤقتة, الكوكيز, الكاش من الأمور التى تجعل التصفح بطئ بجانب سرعة الانترنت بشكل عام لكن هنا سوف نفترض سرعة الإنترنت لديك جيدة لكن لا تصل إلى سرعة مناسبة فى تصفح المواقع .

عند زيارت المواقع المختلفة يتم تحميل بعض الملفات على النظام الخاص بك ومن ثم هذه الملفات عند تكرار زيارات نفس المواقع لا يتم تحميلها مرة أخرى ومن هنا تشعر بسرعة تصفح أفضل وهذا بشكل مختصر وظيفة ملفات الكويكز, الكاش .. وغيرها من الملفات التى يتم الأحتفاظ بها من قبل المتصفح من هذه النقطة تتضح لك لماذا عند حذف هذه الملفات لا يكون التصفح سريع .


البعض قد يحتاج من وقت لاخر لحذف الملفات بهدف منع الغير من معرفة تفاصيل حول المواقع التى تقوم بزياراتها أو بهدف الحفاظ على مساحة الهارد ديسك وهنا يجب أن نوضح شىء مهم للغاية بخصوص الحفاظ على الخصوصية بطبيعة الحال حماية الكمبيوتر الخاص بك يعنى حماية المتصفح وبالتالى لن يتمكن اى شخص من التعرف على سجل التصفح بدون أن يكون له حق الوصول إلى جهازك ومن جانب أخر فيما يتعلق بالحفاظ على مساحة القرص الصلب لا تقلق إطلاقاً حيث تقوم المتصفحات كل مدة زمية من التخلص من الملفات الغير مهمة والتى تم تحميلها فى السابق وبالتالى لا تحتاج للقيام بذالك بنفسك .

– يمكنك حذف الهيستوري والملفات المؤقتة بدون الكاش

لاداعى لحذف الكاش من المتصفح تستطيع فقط حذف الهيستورى, حذف كوكيز, سجل التحميلات وغيرها من البيانات الأخرى بدون حذف الكاش وذالك عن طريق إلغاء خيار الكاش عند حذف البيانات لاحظ فيما يلى من خلال متصفح فايرفوكس تم إلغاء خيار ” Cache ” مع إمكانية حذف history, cookies إلى غير ذالك

حذف الهيستوري

نفس الوضع بالنسبة لبعض البرامج الأخرى التى تقوم بنفس المهام ” حذف بيانات التصفح ” يمكنك إستثناء الكاش من عملية التظيف للحفاظ على سرعة تصفح.
للمزيد يمكنك الإطلاع على المصدر Want to Browse Faster حيث الحديث بشكل مفصل عن تطبيق سى كلينر وكيف يمكن تخصيص الإعدادت على نحو يمنع من حذف الكاش وبالتالى علاج مشكلة بطىء التصفح .