حل مشكلة بطئ الجهاز وتعليقه وبطئ التصفح بالتفصيل

حل مشكلة بطئ الجهاز وتعليقه وبطئ التصفح بالتفصيل

البعض يعانى من وقت لأخر مشاكل فى سرعة الكمبيوتر تتمثل فى مشكلة بطئ الجهاز وتعليقه, بشكل عام مشاكل التصفح مثل تهنيج المتصفح والتوقف عن العمل فى بعض الأحيان , الاصابة بالفيروسات إلى غير ذالك من المشاكل التى تواجه المستخدم وقد تدفعه للتفكير فى شراء كمبيوتر جديد لحل مشكلة الجهاز الحالى … من خلال هذا الموضوع سوف نوفر لك مجموعة من الحلول التى من شأنها أن تعمل على حل مشكلة الكمبيوتر البطيء .

زيادة رامات الكمبيوتر

بأقل تكلفة يمكنك الحصول على أداء افضل واسرع للكمبيوتر بشكل عام عن طريق زيادة رامات الكمبيوتر حيث تعمل مساحة الرامات على تسريع عمل التطبيقات ووقت أقل فى الوصول إلى الهارد ديسك , على سبيل المثال أغلب الأجهزة القديمة تتراوح مساحة الرام بها ما بين ١ إلى ٢ جيجا فقط ومن ثم فى حالة مضاعفة حجم الرام بشراء رام أعلى سوف تشعر بفرق ملحوظ جداً فى أداء الجهاز .

تسريع الكمبيوتر


بطبيعة الحال من غير المعقول ان تقوم بمضاعفة حجم الرام دون ترقية نظام التشغيل إلى 64 بت حتى يستفيد الجهاز بكامل حجم الرام .

اعادة تثبيت ويندوز

من الضرورى أيضاً إذا لم تقوم بتحديث نظامك من مدة كبيرة الحصول على أحدث إصدار متوافر وقم بعمل اعادة تثبيت الويندوز بشكل كامل للحصول على توافق وسرعة فى تنفيذ المهام بالإضافة إلى التخلص من كافة المشاكل القديمة والتى تزول بحذف النسخة السابقة وإعادة تنصيب الأصدار الاحدث, بصفه عامة التحديثات تاتى لتوفر حماية , سرعة, معالجة اخطاء وبالتالى أنت فى حاجة مستمرة للحصول على هذه التحديثات .

تسريع الكمبيوتر الى اقصى حد

هارد ديسك خارجي ssd

يمكنك إستخدام أقراص ssd فى الحصول على مساحة إضافية للتخزين لماذا ssd بالتحديد ؟ موفرة للطاقة , سريعة للغاية مقارنة بالهارد ديسك العادى, متوافرة بمساحات مختلفة يجب ان تعي جيداً أن توافر مساحة على الجهاز عامل هام فى سرعة النظام وبالتالى لا تقوم بملىء كل مساحة الهارد ثم تشتكلى لماذا الجهاز بطىء !!

تنظيف الجهاز من الفيروسات ..

– الحفاظ على نظافة الكمبيوتر بشكل مستمر .
– لا تقوم أبداً بغلق الكمبيوتر بفصل التيار الكهربائى بشكل مباشر .
كانت هذه أهم العوامل التى سوف تساعدك على تسريع الكمبيوتر والحصول على أداء افضل بدون الحاجة إلى شراء جهاز جديد .