اهم المميزات الموجودة فى برنامج تلغرام ولا توجد فى الواتس اب

اهم المميزات الموجودة فى برنامج تلغرام ولا توجد فى الواتس اب

يتفوق تطبيق تلغرام Telegram على برنامج المحادثة الشهير الواتس اب whatsapp فى 13 ميزة او خاصية ، نعم هناك 13 ميزة فى برنامج تلغرام غير متوفرة فى الواتس اب . فى البداية ما هو برنامج تلغرام ؟ تم انطلاقه بشكل رسمى فى شهر اغسطس 2013 وهو يشبه تطبيق الواتس اب الى حد كبير وهو برنامج مميز لانه يقدم الامان والحماية لكل المستخدمين حيث انه يحتوى على نظام تشفير جديد ، وقد تحدت الشركة المنتجة للتطبيق ووفرت جائز لمن يقوم باختراق هذا النظام من التشفير الموجود على التطبيق . اما عن تطبيق الواتس اب فهمى بطبع غنى عن التعريف .

اهم المميزات المتوفرة فى برنامج تلغرام ولا توجد فى الواتس اب ؟

– ارسال الملفات : مع برنامج تلغرام سوف تكون قادر على ارسال جميع انواع الملفات الملفات وبحجم كبير بحد اقصى 1.5 جيجا بايت لكل ملف وهو بكل تاكيد حجم كبير ، بينما برنامج الواتس اب لا يدعم إرسال الملفات النصية أو البي دي إف او بقية أنواع الملفات ، فقط ارسال الوسائط المتعددة (صور – فيديوهات – صوتيات) وهذا من عيوب التطبيق .

– تحديد اسم المستخدم : فى برنامج تلغرام يدعم أسماء المستخدمين بشكل اختيارى ، حيث يمكنك كتابة اسم مستخدم يتمكن الاخرون من البحث عليه ومرسلتك دون معرفة رقم الهاتف .

– ايقاف التنبيهات : فى تطبيق الواتس اب يمكنك ايقاف التنبيهات فى المجموعة فقط لكن لا يمكن عمل إسكات للمحادثات الشخصية مع المستخدمين الآخرين . بينما فى برنامج تلفرام يمكنك إيقاف الإشعارات لأي محادثة سواءً كانت مجموعة أو محادثة شخصية .

– البحث النصى : مع برنامج تلغرام سوف تكون قادر على البحث النصى فى جميع المحدثات بكل سهولة وهى طريقة بالطبع مفيدة اذا كان لديك الكثير من المحادثات والدردشات الجماعية .

– تطبيق سطح المكتب : فى الفترة الاخيرة قامت شركة الواتس اب بتوفير نسخة من البرنامج على الانترنت ( من خلال المتصفح ) واسطة الموقع الرسمي . بينما برنامج تلغرام يتوفر له تطبيق رسمى على سطح المكتب يمكنك تحميله من هنا .

– كلمة المرور : من الاشياء المميزة جداً لهذا البرنامج انه بامكانك إنشاء كلمة مرور لفتح التطبيق، بحيث لا يتمكن أي شخص آخر غيرك من فتح التطبيق والإطلاع على رسائلك . ولتشغيل هذه الميزة قم بالدخول إلى الإعدادات -> الخصوصية والأمان -> قفل رمز المرور .

– الردود في المجموعات .

– ملصقات مميزة .

– تدمير الحساب .

– تحسين الصور .

– الهاش تاق .

– عرض الروابط .

– المحادثات السرية . {telegram.org}