اختصارات الكيبورد لفتح المواقع والبرامج والملفات المفضلة لديك على الكمبيوتر

اختصارات الكيبورد لفتح المواقع والبرامج والملفات المفضلة لديك على الكمبيوتر

تعد الأختصارات العامل الأساسى فى أنجاز المهام والأعمال التى تقوم بها على الكمبيوتر بالأضافة الى أنها تجعلك أكثر أحترافية فى التعامل مع جهاز الكمبيوتر، وقد أستعرضنا فى مقالات سابقة بعض الأختصارات الهامة جداً جداً مثل ”  اختصارات الكيبورد : فوائد شعار الويندوز الموجود في الكيبورد  ” – ”  كيفية كتابة الضمة والشدة والفتحة والكسرة على لوحة المفاتيح ؟  ” – ”  اهم اختصارات الكيبورد ويندوز 10 “، واليوم سوف نتعرف على اختصارات الكيبورد لفتح المواقع والبرامج والملفات المفضلة لديك على الكمبيوتر، تابع معنا الخطوات أدناه لتعرف كل شىء .

الأمر سيكون مختلف تماماً عن المقالات السابقة حيث أننا سوف نستعين فى هذا المقال ببرنامج رائع حقاً يوفر لنا أمكانية أنشاء اختصارات للبرامج والملفات ومواقع الويب المفضلة لسهولة الوصول السريع اليها سواء من سطح المكتب أو من خلال الكيبورد … كيف ذلك ؟

برنامج Wise HotKey :
هذا البرنامج يعد بالفعل واحد من أفضل برامج الكمبيوتر نظراً للميزة الرائعة التى يوفرها لنا، يحمل البرنامج واجهة بسيطة للغاية تجعل من السهل التعامل مع البرنامج من قبل جميع المستخدمين حتى المستخدمين الأقل خبرة فى مجال الكمبيوتر ولا يحتوى على أى أعلانات مزعجة كما فى الكثير من البرامج الأخرى .

على أى حال بعد تحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر وتشغيل سوف تلاحظ هناك بعض الملفات مثل Downloads كما ستجد أيقونة ماى كمبيوتر وغير ذلك، وسوف تلاحظ وجود أسفل الملفات الموجودة فى الواجهة الرئيسية للبرنامج أختصار على سبيل المثال alt+2 و alt+3 وأكثر .

لأضافة برنامج تقوم بالنقر على علامة + فى الواجهة الرئيسية للبرنامج ثم تقوم بتحديد البرنامج المفضل لديك والذى ترغب بالوصول السريع الي اليه، بعد أضافة سوف تجد بأسفل الأختصار الخاص به، على سبيل المثال قمت أنا شخصياً بأضافة متصفح الفايرفوكس والأختصار الخاص به هو alt+8 أى عند النقر على زر alt+8 فى الكيبور سيتم فتح متصفح الفايرفوكس على الفور .

أما فى حالة اذا كنت ترغب فى أضافة فولدر أو ملف للوصول السريع اليه، تقوم بالنقر على علامة + ثم أختيار الخيار الأوسط وهو folder وتقوم بتحديد الملف أو الفولدر الخاص بك، فى حالتى قمت بأختصار فولد بأسم وينجز وكان الأختصار الخاص به هو alt+6 كما فى الصورة .

أخيراً، لأضافة موقع ويب مفضل لديك لسهولة الوصول اليه تقوم بالنقر على علامة + ثم أختيار الخيار الأخير وهو website وتقوم بنسخ عنوان الموقع ولصقه فى البرنامج كما فى الصورة ادناه، وقمت أنا بأضافة موقع وينجز كموقع مفضل وكان الأختصار الخاص به هو alt+7 وبمجر النقر على هذا الأختصار فى الكيبور سوف يفتح معى الموقع على الفور .

الى هنا نكون قد أنتهينا تماماً من شرح اختصارات الكيبورد لفتح المواقع والبرامج والملفات المفضلة لديك على الكمبيوتر، على أمل أن يستفاد الجميع من هذا الشرح وأى أستفسار أو صعوبة فى تطبيق الخطوات تواصل معنا من خلال التعليقات . [رابط تحميل البرنامج]