حل مشكلة تم الحفظ محمي باستخدام wpa2 أخفق اتصال wifi امن واي فاي

حل مشكلة تم الحفظ محمي باستخدام wpa2 أخفق اتصال wifi امن واي فاي

إذا كان لديك هاتف بنظام الأندرويد أو جهاز لوحي بالتأكيد في بعض الأحيان تواجه مشكلة تم الحفظ امن واي فاي أو كلمة Saved باللغة الإنجليزية وهي نفس المشكلة التي تظهر تحت عبارة “أخفق اتصال wifi” أو تم الحفظ محمي باستخدام wpa/wpa2 .. تظهر هذه الرسالة بجانب إسم الشبكة التي تحاول الإتصال بها علي الرغم من كتابة كلمة سر الواي فاي بشكل صحيح ولايوجد أي مانع من الاتصال بالشبكة , فيما يلي سوف أشارك معكم تجربتي الشخصية لحل هذه المشكلة بجانب الإطلاع علي أكثر من أقتراح في العديد من المواقع والمنتديات العربية والإجنبية .

ليس هناك سبب معين لظهور مشكلة الواي فاي تم الحفظ امن حيث قد ترجع المشكلة إلي الاتصال بأكثر من شبكة تحمل نفس الإسم وهذا هو السبب الشائع وحل المشكلة في هذه الحالة يحتاج فقط الي نسيان الشبكة ثم اعادة الاتصال بها وقد لايحتاج الأمر سوي إعادة تشغيل التابلت بعد نسيان الشبكة ثم محاولة الاتصال بالشبكة مرة أخري .. إليكم التفاصيل :

1: اعادة الاتصال بالشبكة . قبل التفكير في أي حلول قد يكفي ان تضغط علي اسم الشبكة بشكل متواصل ثم حدد علي نسيان الشبكة forget network هذه الخطوة تقوم بحذف الإعدادات المحفوظة علي الهاتف لنفس اسم الشبكة بمعني اذا تم الاتصال بشبكة تحمل نفس الاسم من قبل وهناك بيانات تم حفظها سوف يتم ازالة هذه البيانات .. تحتاج بعد ذلك إلي إعادة تشغيل الهاتف أو التابلت ثم محاولة الاتصال مرة أخري بالشبكة .

مشكلة الاتصال بالواي فاي اندرويد

2: هنا سوف نضيف خطوة واحدة فقط علي الحل السابق وهي تغير لغة الجهاز إلي أي لغة أخري ثم نسيان الشبكة التي تظهر معها مشكلة أخفق اتصال wifi أو Saved ثم إعادة تشغيل الهاتف والاتصال بالشبكة مرة أخري يمكنك بعد ذلك الرجوع بالجهاز إلي اللغة التي تفضلها .

تم الحفظ امن واي فاي

3: إلغاء تنصيب البرامج التي تم تحميلها قبل ظهور هذه المشكلة مباشرة . علي الرغم من وجود رقابة علي البرامج في متجر جوجل بلاي لكن ذلك لايمنع من وجود الكثير من البرامج والألعاب التي تحتوي علي الكثير من الأخطاء البرمجية وقد تتسبب في بعض الأحيان بحدوث مشاكل للشبكة وللجهاز بشكل عام لذلك من ضمن الحلول المقترح أن تقوم بحذف بعض البرامج التي فقط تم تنصيبها في تاريخ ظهور هذه المشكلة .

أخفق اتصال wifi

4: اذا كان الهاتف أو التابلت يدعم إزالة البطارية قد يكون ازالة البطارية من الجهاز لبعض الوقت ثم تركيبها مرة أخري حل مثالي للمشكلة , وهذا ما يأكد عليه الكثير من مستخدمي الهواتف حيث كان إزالة البطارية من الهاتف حل كافي لهذه المشكلة وكما نأكد دائمًا قد يحتاج الهاتف فقط إلي إعادة التشغيل لحل المشكلة بالكامل .

تم الحفظ محمي باستخدام wpa2

5: وأخيراً عمل ريست للجهاز والرجوع إلي حالة المصنع . هذا هو أخر طريق يمكنك اللجوء إليه إذا لم تصلح أي من الحلول السابقة حيث يًعد اعادة ضبط المصنع للهاتف أو التابلت الحل القطعي لهذه المشكلة لكن يتسبب في حذف كل شىء من الهاتف بالتالي يجب قبل القيام بهذه الخطوة الدخول الي الإعدادات ..الحسابات .. حساب جوجل Google والتأكد من عمل مزامنة للأسماء والبيانات الهامة كما يمكنك استخدام اي من برامج عمل الباك اب ” نسخة احتياطية ” من الهاتف قبل القيام بهذه الخطوة .

في النهاية أتمني ان تشاركنا أي من الحلول السابقة كان مفيد وحل المشكلة معكم وإذا كنت تمتلك حل مميز ولم يتم توضيحه هنا شاركنا وسوف نقوم بإضافته ليستفيد الجميع .. دمتم بخير .