طرق حل مشكلة قائمة ابدا في ويندوز 10

طرق حل مشكلة قائمة ابدا في ويندوز 10

تضم قائمة ابدا في ويندوز 10 بشكل افتراضي بعض ايقونات البرامج الموجودة علي الكمبيوتر أو التي تم تنصيبها مع اسم البرنامج لكن في بعض الأحيان يحدث خلل وتصبح القائمة لاتعمل خالية من أي شىء هذا المشكلة سوف نعمل علي توفير أفضل الحلول التي من المتوقع أن تساعدك في تجاوز هذه المشكلة , فيما يلي ثلاث طريق سوف تكون الحل النهائي لمشاكل فتح قائمة ابدأ (start menu) على ويندوز 10 windows .

الطريقة الأولي أداة troubleshooter اصلاح قائمة ابدا ويندوز 10

خلال الإسبوع الماضي تم الإعلان وبشكل رسمي عند اداة ميكروسوفت troubleshooter والمتخصصة في فحص قائمة ابدء في الويندوز 10 والبحث عن اي خلل أو مشكلة ثم التعامل معها بدون تدخل من المستخدم , بالتالي كل ما تحتاج إليه هو تحميل وتنصيب الاداة علي الويندوز ثم تشغيلها وانتظر بعض الوقت إلي حين عمل فحص لقائمة ابدء ثم حل المشاكل الموجودة … كل التفاصيل ورابط التحميل في هذا الشرح هنا .

قائمة ابدأ ويندوز 10 لا تعمل

الطريقة الثانية : 

هنا سوف نقوم بعمل ريستارت لمتصفح الملفات Explorer , في البداية افتح اي بارتشن أو فولدر علي الجهاز ثم اضغط كليك يمين علي قائمة ابدء في الويندوز ثم من الاختيارات التي تظهر حدد علي Task Manager.

قائمة ابدأ ويندوز 10 لا تعمل

من ضمن الاختيارات التالية يوجد Windows Explorer اضغط كليك يمين علي هذا الاختيار ثم حدد علي Restart .

مشكلة قائمة ابدأ لا تعمل ويندوز 10

من المفترض أن يتم عرض كل التفاصيل التي كانت مخفية وتحل مشكلة خلو القائمة من البرامج والاختصارات .

الطريقة الثالثة : 

الحل الثالث بسيط جدًا لكن قد يكون مفيد كل ما تحتاج إليه عند فتح قائمة ابدء سوف نقوم بعمل Unpin للبرامج التي تأتي مع الويندوز بشكل افتراضي وذلك بالضغط كليك يمين علي اسم البرنامج ثم Unpin from Start كما يوضح السكرين شوت التالي .

مشكلة قائمة ابدأ في ويندوز 10

في النهاية اذا تم حل المشكلة معك شاركنا من خلال التعليقات أي الطرق السابقة كانت هي الافضل .