9 تطبيقات تدوين الملاحظات للاندرويد

9 تطبيقات تدوين الملاحظات للاندرويد

تعد تطبيقات تدوين الملاحظات من التطبيقات التى لا غنى عن تثبيتها على الهواتف والأجهز بصفة عامة خصوصاً أن هذه التطبيقات تساعدك على تحقيق كل أهدافك اليومية دون أن تنسى شىء، والرائع أيضاً أن بعض هذه التطبيقات توفر ميزة المزامنة بين الأجهزة الخاص بك بحيث يمكنك الوصول الى أى ملاحظاتك من أى جهاز وفى أى مكان، وقد قمنا فى مقال سابق بالتعرف على أفضل 7 تطبيقات لكتابة الملاحظات للاندرويد مجاناً، واليوم سوف نتعرف على مجموعة أخر من التطبيقات .

1 : تطبيق Google Keep
بتحميل وتثبيت هذا التطبيق سيكون بأمكانك تدوين ما يدور بذهنك بسرعة واستلام رسالة تذكير في المكان أو الوقت المناسب. كما يمكنك نطق مذكرة صوتية أثناء التنقل وتحويلها إلى نص تلقائيًا. كما يمكنك الاحتفاظ بصورة لملصق أو إيصال أو مستند وتنظيمها بسهولة أو العثور عليها لاحقًا بإجراء بحث. ويسهّل Google Keep تدوين فكرة أو قائمة لنفسك، ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة. يمكنك إضافة ملاحظات وقوائم وصور إلى Google Keep. فإذا كنت مشغولاً، فيمكنك تسجيل مذكرة صوتية وسسيعمل Keep على تحويلها إلى نص حتى يتسنى لك العثور عليها لاحقًا.

2 : تطبيق OneNote
هذا التطبيق من التطبيقات التى أستخدمها شخصياً يوفر لك تدوين كل  الملاحظات في مكان واحد ومعك في أي مكان وهو عبارة عن دفتر ملاحظات رقمي ويوفر البرنامج ميزة رفع صورة فى الملاحظة التى قمت بتدوينها، هذه ويدعم البرنامج المزامنة عبر أجهزة الكمبيوتر بحيث يمكنك الوصول إليها أينما ذهبت. ويمكنك بسهولة مشاركة الملاحظات مع الآخرين ويدعم تقريباً جميع أنظمة التشغيل، ويتوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى .

3 : تطبيق Evernote
هذا التطبيق هو بمثابة مساحة عمل حديثة تعمل على مزامنة كل الأجهزة لديك بحيث يمكنك العمل من أي مكان والحفاظ على جميع الملاحظات الخاص بك، ويوفر ميزة مناقشة العمل مع الآخرين، داخل التطبيق مباشرة وتنظيم مقالات الويب والمستندات والصور وكتابة الملاحظات وقوائم المراجعة والأبحاث والكتابة في مساحة عمل مرتبة مع إمكانية البحث في النصوص في الملاحظات والصور ومناقشة الملاحظات بدون مغادرة التطبيق .

4 : تطبيق FiiNote
هذا التطبيق مصمم للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ويوفر نموذج هجين فريد من نوعه لخط اليد ولوحة المفاتيح، ويوفر النص، والطلاء، صوت، صورة، فيديو … ملاحظة كل شيء، والتقويم، والتنبيه، ما يجب عمله … إنجاز الأمور، ويتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاى بشكل مجانى يمكنك الحصول عليه الأن وتجربته بنفسك والأطلاع على مميزات التطبيق .

5 : تطبيق ColorNote
هذا التطبيق بسيط فهو يوفر لك تحرير المفكرة تجربة سريعة وبسيطة عند كتابة الملاحظات، مذكرة، البريد الإلكتروني، وقائمة الرسائل التسوق، تنظيم مذكرات من لون، حماية الملاحظات الخاصة بك عن طريق رمز المرور، مكنك مزامنة الملاحظات بين الهاتف والكمبيوتر اللوحي، نظيم الجدول الزمني الخاص بك في التقويم، وأكثر من ذلك من المميزات التى يوفرها هذا التطبيق .

6 : تطبيق Omni Notes
تطبيق بنظام مفتوح يهدف إلى أن لايؤثر سلبا على قدرات النظام و أن تكون واجهته بسيطة لكن أن يقدم خدمات ذكية، تم إنشاء التطبيق نظرا لانعدام تطبيق مماثل يشتغل على الهواتف القديمة وعلى النسخ القديمة من أندرويد على أن يقدم واجهة جذابة مطابقة لآخر تصميم من نظام تشغيل جوجل، ويأتى التطبيق مع مظهر موافق لأندرويد كيت كات ويوفر ميزة إضافة، تعديل، حذف النقاط ويدعم مجموعة من اللغات من بينها الصينية، الهولندية، الفرنسية، الإنكليزية، الألمانية، الإيطالية، لاو، البرتغالية (البرازيلية)، الروسية، السلوفاكية، الإسبانية، السويدية، التركية، الأوكرانية .

7 : تطبيق Parchi
يوفر لك هذا التطبيق ميزة التدوين السريع للملاحظات على هاتفك بحيث سيكون بامكانك تدوين الملاحظات من شاشة القفل، إزالته أو يعلقون عليه المرتد لا حاجة لفتح هاتفك ويوفر أمكانية تنظيم الملاحظات الخاصة بك واضافة تذكير إلى الملاحظات ومشاركة الملاحظات على ال WhatsApp، البريد الإلكتروني، والرسائل القصيرة، أو أي تطبيق آخر من اختيارك وأكثر من ذلك بكثير من المميزات .

8 : تطبيق Simplenote
التطبيق عبارة عن وسيلة سهلة للحفاظ على الملاحظات، والقوائم، والأفكار وأكثر من ذلك، وما يميز هذا التطبيق السرع
ة والكفاءة، ويمكنك الوصول الى ملاحظاتك من جميع الأجهز الخاص بك سواء الهاتف او الكمبيوتر ، يمكنك الأن تحميل التطبيق وتجربته بنفسك للأطلاع على أبرز المميزات التى يوفرها هذا التكبيق المتوفر بشكل مجانى على سوق جوجل بلاى .

9 : تطبيق Squid (formerly Papyrus)
تدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد بشكل طبيعي على الهاتف الذكى أو الجهاز اللوحى بنظام أندرويد، يمكنك كتابة فقط كأنك على الورق باستخدام القلم النشط، القلم السلبي، أو إصبعك، استيراد الصور، ورسم الأشكال، وإضافة النص المكتوب إلى ملاحظاتك. بسرعة تحديد ونسخ / لصق، ونقل المحتوى بين الصفحات والملاحظات. تنظيم الملاحظات الخاصة بك في أجهزة الكمبيوتر المحمولة وزيادة الإنتاجية .