اختصارات وفوائد مفتاح shift فى الكيبورد

اختصارات وفوائد مفتاح shift فى الكيبورد

يوجد عدد من المفاتيح فى الكيبور تقوم بالكثير من الوظائف الهامة جداً وتجعل من السهل القيام بالكثير من المهام بشكل أسرع بالكثير من البداية بل وتحل بعض المشاكل التى تواجه المستخدمين، وقد قمنا سابقاً بالتعرف على فوائد شعار الويندوز الموجود في الكيبورد، وتعرفنا أيضاً على أهم اختصارات لوحة المفاتيح لنظام تشغيل الويندوز، كل هذه الأختصارات وأكثر من ذلك تجعلك تتعامل مع جهاز الكمبيوتر بشكل أحترافى أسرع مما يسهل عليك القيام بكل أعمالك فى وقت أقل بكثير مما اذا كنت تستخدم الماوس .

اليوم سوف نتعرف على اختصارات واسرار مفتاح shift فى الكيبورد، هذا الزر أو المفتاح الذى يوفر بعض الأختصارات والأسرار الرائعة بمعنى الكلمة ويخلصك من بعض المشاكل التى يعانى منها معظم مستخدمى الويندوز، تابع معنا .

1 : أظهار مجموعة كبيرة من الأقسام المخفية
نعلم جيداً أننا عندما نقوم بالضغط على أى ملف كليك يمين بزر الماوس ثم أختيار والضغط على ” sent to ” يظهر لنا فقط بعض الأقسام القليلة جداً والتى لا تتعدى 7 أقسام، ولكن عند الضغط مطولاً على زر ومفتاح shift فى الكيبور وفى نفس الوقت تقوم بالضغط كليك يمين على أى ملف ثم الضغط على ” sent to ” سوف تلاحظ ظهور مجموعة كبيرة جداً من الأقسام والتى قد تكون أنت بالحاجه اليها .

2 : فتح أكثر من نافذة لأى برنامج
كيف ذلك ؟ ربما وأنت جالس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد ترغب بفتح أكثر من نافذة لأى برنامج مثبت على جهازك، على سبيل المثال انا شخصياً قمت بفتح أثنين من النوافذ لمتصفح جوجل كروم على جهاز عن طريق الضغط مطولاً على مفتاح shift ثم بعد ذلك قمت بالضغط على ايقونة متصفح جوجل كروم أو اى برنامج أنت تريده، وبتأكيد هى ميزة يحتاج اليها الكثير من المستخدمين .

3 : أعادة نشغيل الكمبيوتر دون فقدان أى شىء تقوم به
كيف ذلك ؟ ربما فى بعض الوقت وانت تقوم بعمل أى شىء على جهازك الكمبيوتر بيهنج وبالتالى لن تتمكن من القيام بأى شىء الا بعد أن تقوم بعمل أعادة تشغيل للجهاز وبالتالى من المتوقع أن تفقد ما كنت تقوم به على الكمبيوتر، ولكن من حسن الحظ يوفر لك مفتاح shift أمكانية عمل أعادة نشغيل الكمبيوتر دون فقدان أى شىء تقوم به عن طريق الضغط مطولاً على مفتاح shift وفى نفس الوقت تقوم بالضغط على زر الباور فى الكمبيوتر وبعد أن تظهر الشاشة السواد عند بداية أقلاع الكمبيوتر تقوم بأزالة يدك من على مفتاح shift .