تغيير محرك البحث الافتراضي في متصفح مايكروسوفت edge

تغيير محرك البحث الافتراضي في متصفح مايكروسوفت edge

تم تطوير متصفح مايكروسوفت ايدج بشكل لايصدق مع إصدار الويندوز 10 والهدف واضح هو محاولة شركة مايكروسوفت في الرجوع بالمتصفح مرة أخري إلي المنافسة مع قوقل كروم وفايرفوكس , الكثير من مستخدمي الويندوز يقوم بإستخدام المتصفح الإفتراضي بشكل تلقائي الأسهل والمتوافر مع النظام بدون الحاجة إلي تحميل متصفح خارجي لكن يأتي ايدج مع محرك البحث الافتراضي Bing لذلك سوف نوضح كيف يمكنك تغيره .

الاختيار المسؤال عن تغيير محرك البحث الافتراضي في ايدج بسيط للغاية ويمكن الوصول إليه من خلال الإعدادات لكن قد يكون الأمر مربك بعض الشىء في البداية حيث يقوم Edge بالتعرف علي محركات البحث التي تستخدمها ومن ثم يقترح عليك إمكانية تعين محرك البحث الافتراضي من بين القائمة التي تعرف عليها .

تابع الخطوات التالية :
١: يجب فتح محرك البحث الذي تريد اضافته إلي متصفح ايدج كمحرك بحث افتراضي علي سبيل المثال  google.com  الهدف هو حتي يتمكن ايدج من التعرف علي محرك البحث الجديد ويوفر لك إمكانية استخدامه بشكل افتراضي .

https://wingiz.com/media/images/3f794ba548.png

٢: من من خلال الإعدادات “Settings” ثم  بالنزول لأسفل عرض الإعدادات المتقدمة “View advanced settings” بالنزول لأسفل  مرة أخري ثم “Search in the address bar with” اضغط علي “Change” سوف يظهر قائمة بمحركات البحث التي تعرف عليها Edge حدد علي جوجل مثلاً ثم اضغط Set as default .

تعديل محرك البحث الافتراضي الخاص بي

٣: يمكنك اتباع نفس الخطوات السابقة عند تغيير محرك البحث الافتراضي في الويندوز 10 مايكروسوفت ايدج وللحذف اضغط علي Remove .