كيفية الترجمة داخل تطبيقات الأندرويد ؟

كيفية الترجمة داخل تطبيقات الأندرويد ؟

ماذا تفعل عندما يقوم أى شخص بأرسال نص أو كلمة على تطبيق من تطبيقات الدردشة والشات وأنت لا تعرف معنى هذا النص أو الكلمة ؟ بالطبع ستقوم بنسخ الكلمة أو النص ومن ثم الخروج من تطبيق الدردشة وفتح أى تطبيق ترجمة لمعرفة معنى هذه الكلمة أو النص الذى قام هذا الشخص بأرساله لك، وبالتأكيد ستكون هذه الطريقة متعبة ومضيعة للوقت خصوصاً اذا كنت تتواصل مع شخص يجيد لغة أجنبية أنت لا تجيدها .

ما الحل ؟
من حسن الحظ قامت شركة جوجل خلال الفترة السابقة بأطلاق تحديث جديد لتطبيق الترجمة الخاص بها والذى يعرف بأسم ” Google Translate ” كان من أهم المميزات التى جاء بها التحديث هى أمكانية الترجمة داخل التطبيقات ! نعم، سيكون بامكانك ترجمة أى كلمة أو نص داخل تطبيقات التواصل أو عند قراءة الكتب والمقالات على متصفح الأنترنت المثبت على هاتفك، وبهذه الطريقة سوف تكون قادر على ترجمة أى شىء داخل أى تطبيق مثبت على هاتفك دون الخروج من التطبيق .

كيف ذلك ؟
فى البداية يجب عليك تحميل تطبيق Google Translate من على سوق جوجل بلاى وتثبيته على هاتفك، وفى حالة اذا كان التطبيق مثبت على هاتفك تقوم بتحديثه الى أخر أصدار، بعد ذلك أن لم تظهر معك ايقونات تطبيق الترجمة فى التطبيقت عند نسخ النص للترجمة،تقوم بالدخول الى تطبيق Google Translate وتطبيق الخطوات كما فى الصورة التالية .

عند الدخول الى أى تطبيق مثبت على هاتفك على سبيل المثال ماسنجر الفيس بوك تقوم فقط بنسخ الكلمة أو النص الذى تريد ترجمته وسوف تلاحظ على الفور ظهور أيقونة تطبيق ترجمة جوجل تقوم بالنقر عليها لتنبثق لك نافذة تعرض لك ترجمة الكلمة مع أمكانية الأستماع اليها أيضاً .

أعتقد أن هذا التحديث من شركة جوجل لتطبيق الترجمة سوف ينال أعجاب الجميع وخصوصاً أنه يمكن المستخدمين من ترجمة أى شىء داخل التطبيقات دون الخروج وهو ما يوفر الوقت والجهد . {رابط التطبيق}