برنامج Opera VPN يوفر VPN مجاني للآيفون منع التعقب وحجب الاعلانات

برنامج Opera VPN يوفر VPN مجاني للآيفون منع التعقب وحجب الاعلانات

ال VPN أو الشبكة الافتراضية تعتبر من أفضل الطرق لحماية الخصوصية وذلك بتصفح الانترنت من خلال خوادم خاصة مع أمكانية الوصول إلي المحتويات المحجوبة في بعض البلاد, بشكل عام يوفر ال VPN حماية من كل المخاطر التي قد تتعرض لها نتيجة لإستخدام الشبكات العامة, المشكلة فقط أن هذه الخدمة لا تتوافر بشكل مجاني لكن مع  Opera VPN الوضع أصبح مختلف . 

خلال العام الماضي تم الاستحواذ من قبل أوبرا علي خدمة SurfEasy المتخصصة في توفير خدمة VPN بشكل مدفوع ثم مع التحديثات المتتالية من قبل أوبرا تم طرح الخدمة بشكل مجاني .

تطبيق Opera VPN ليس مجرد موفر vpn بشكل مجاني كما قد يعتقد البعض لكن يوفر بعض المميزات الاضافية مثل منع التعقب و منع الاعلانات بالتالي يوفر عليك استخدام برامج أخري حيث يوفر أكثر من خاصية في برنامج واحد .

كيف يمكنك الاستفادة من خدمة اوبرا في بي ان ؟ يمكنك تثبيت البرامج التي يتم حجبها في بعض البلاد ومشاهدة المجوبة في بلدك , بتمكين عمل VPN تظهر علي الشبكة وكأنك في بلد اخري . أنا استخدم هذا الخدمة في الحصول علي التطبيقات من متجر جوجل بلاي وآبل ستور التي لا تتوافر في البلاد العربية واستخدام برامج الاتصال المجانية المحجوبة في بلدي .

يمكن ايضًا استخدام هذا التطبيق في تجاوز الجدار الناري الموجود في المدارس والأماكن الحكومية والذي يمنع الوصول الي مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الخدمات الأخري.

في بي ان للايفون

طرح اوبرا لمثل هذه الخدمة أعتقد الهدف الاساسي هو الصعود بترتيب المتصفح حيث ياتي اوبرا في الترتيب الخامس من حيث المتصفحات الأكثر إستخدامًا حول العالم بالتالي تعمل الشركة علي الصعود بالمتصفح عن طريق تشجيع المستخدمين وتوفير بعض الخدمات المميزة بشكل مجاني . 

بعد تثبيت البرنامج سوف تظهر مجموعة من التعليمات لتوضيح طريقة الاستخدم سهل للغاية بمجرد تفعيل عمل VPN سوف تظهر ايقونة بالأعلي في حالة التفعيل , يمكنك الاختيار بين أكثر من دولة عند التصفح .للتحكم بتشغيل أو غلق عمل ال VPN من من خلال الإعدادات عام ثم VPN ثم تشغيل أو غلق .

خطوات الاستخدام بسيطة من ايقونة التطبيق ثم حدد البلد ثم تشغيل الفي بي ان هذا كل ما في الأمر علي متجر الآيتونز “itunes” .