10 مميزات في الواتس اب مفيدة يجب أن تستخدمها

10 مميزات في الواتس اب مفيدة يجب أن تستخدمها

الواتساب اب حصل علي العديد من التحديثات الجوهرة في الفترة الأخيرة لذلك من وقت لأخر نكتشف مجموعة جديدة من الحيل والمميزات التي قد لايعرفها البعض أهم هذه الخصائص إنشاء اختصار للمحادثة الوصول لمكتبة الصور وجدولة الرسائل غلق الواتس اب تحديثات الخصوصية كتم صوت المحادثة تغير الخلفية البحث الرسائل المميزة بنجمة .. إليكم التفاصيل .

اضافة اختصار للمحادثة :

يمكنك الوصول السريع للمحادثة المفضلة عن طريق انشاء اختصار يظهر علي شاشة الهاتف بالتالي لا تحتاج في كل مرة أن تذهب الي برنامج WhatsApp يكفي لمس هذا الاختصار للبدء في المحادثة .. لإنشاء اختصار حدد اي محادثة ثم اضغط عليها بشكل متواصل الي حين ظهور الاختيارات حدد علي Add Chat Shortcut

مكتبة الصور في واتساب :

من الجيد قيام الواتساب بحفظ الصور والفيديوهات إلي الهاتف بشكل مباشر لكن مع الاستخدام بشكل يومي ومشاركة الكثير من الصور مع الأصدقاء قد يتسبب ذلك في إمتلاء معرض الصور علي الهاتف بالعديد من الصور الغير جيدة من هنا يمكنك إدارة التخزين الي مكتبة الصور من خلال الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي ثم الإعدادات Settings ثم استخدام البيانات Data Usage ثم When Using Mobile Data … When Connected on Wi-Fi عند استخدام البيانات الخلوية وعند استخدام الواي فاي تأكد من حذف التحديد من علي هذه الاختيارات .

جدولة الرسائل في واتساب :

هذه الخاصية رائعة لكن للاسف تحتاج إلي تطبيق خارجي في الأندرويد Seebye لكن يحتاج إلي روت وفي الآيفون لابد من وجود جيلبريك مع أداة سوف تكلفك $0.99 .بإستخدام اي من هذه التطبيقات تستطيع تحديد وقت معين لإرسال الرسائل علي الواتس اب بالنيابة عنك . سوف نحاول ان نوفر شرح وافي حول هذه الطريقة قريباً .. تابعنا .

حيل واتس اب

ارسال رسالة لاكثر من شخص على الواتس BCC :

من المميزات الأكثر من رائعة حيث تمكنك من تحديد مجموعة من الأشخاص ثم ارسال رسالة للجميع مرة واحدة مع معرفة كافة التفاصيل حول من فتح هذه الرسالة للإستفادة من هذه الخاصية حدد علي الخيارات من الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي ثم New broadcast ثم حدد علي كل الاسماء التي تريد ارسال الرسالة إليهم ثم انشاء Create

قفل whatsapp:

اذا كان هناك من يستخدم الهاتف مثل الأطفال بالتأكيد تحتاج إلي طريقة بسيطة لقفل واتساب , هناك الكثير من التطبيقات التي سوف تساعدك ونحن نوصي بهذا البرنامج AppLock لأجهزة الأندرويد و iAppLock للأيفون لاتقتصر وظيفة هذا التطبيق علي قفل الواتساب فقط لكن يمكنك قفل اي برنامج اخر .

الخصوصية في واتس اب:

الخصوصية من الاختيارات الاضافية التي يتجاهلها البعض لكن تستحق إلقاء نظرة حيث توفر الكثير من الاختيارات مثل اخفاء الصورة اخفاء الحالة وأخر ظهور وقائمة الحظر , من خلال الاعدادات ثم الحساب ثم الخصوصية Settings > Account > Privacy .

خدع واتس اب اندرويد

غلق صوت الدردشة Mute :

اذا كان لديك الكثير من الجروبات والمحادثات النشطة بالتأكيد سوف تساعدك التنبيهات الصوتية علي المتابعة لكن في بعض الأوقات قد تكون مزعجة , من خلال الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي يمكنك كتم المحادثة Mute من داخل صندوق الدردشة

تغيير خلفية واتس اب :

تقريبًا منذ استخدام الواتساب قليل من يقوم بتغير الخلفية أو يعلم عن وجود هذا الاختيار من خلال إعدادات> دردشات> خلفيات يمكنك الاختيار من بين الصور الافتراضية أو اضافة صورة من معرض الصور علي الهاتف .

البحث في رسائل واتس اب

قد تحتوي الرسائل علي بعض التفاصيل مثل عنوان أو معلومات معينة للوصول السريع الي ما تريد يمكنك استخدام البحث بداخل المحادثة وذلك من خلال الثلاث نقاط الموجودة بالأعلي ثم بحث Search كما يظهر في السكرين شوت .

مميزات واتس اب الجديدة

الرسائل المميزة بنجمة

قد تحتاج الي رسائل معينة بشكل مستمر مثل رسائل المدير في العمل أو زميل في الدراسة لذلك بدل من البحث في الارشيف للوصول الي الرسائل القديمة يمكنك تميز هذه الرسائل بنجمة هذا الاختيار موجودة اضغط علي الثلاث نقاط ثم Starred Messages .

هناك الكثير من المميزات الأخري التي مع الاستخدام يمكنك الوصول إليها , راجع في هذا الخصوص إمكانية عمل واتس اب برقم وهمي وشرح فتح اكثر من واتس اب في نفس الوقت .