كيفية الغاء حماية ملف pdf محمي ضد الطباعة بدون الحاجة إلي كتابة كلمة السر بشكل متكرر

كيفية الغاء حماية ملف pdf محمي ضد الطباعة بدون الحاجة إلي كتابة كلمة السر بشكل متكرر

أحياناً تواجهنا مشكلة تحميل ملف pdf محمي ضد الطباعة أو مشفر بكلمة سر لا يمكن بسببها التعامل مع الملف , هنا نعمل على توفير حل بسيط لهذه المشكلة. يحتاج ملف PDF  احيانا الي التشفير – على سبيل المثال ان كان بداخله معلومات حساسة وارسلها شخص اليك مرفق في رسالة .

بمجرد تحميل الملف على الكمبيوتر يصبح هذا التشفير لا فائدة منه لكن بشكل مؤقت فقط لحين الإطلاع ثم من الأفضل أن يبقي على حالته. لكن ان كنت تضع ملفاتك الحساسة في محتوى مشفر او ان كنت تملك هارد ديسك مشفر بأكمله يصبح تشفير الملف نفسه مزعج اليك طريقة حذفه. لن اخبركم طريقة اختراق تشفير PDF .

سأفترض في حديثي هنا انك مستقبل الملف الرسمي وانك تملك كلمة السر بالفعل. (الاختراق مستحيل تقريبا عند وجود كلمة سر قوية.)

2015-03-08_10-40-08

 تحتاج في البداية وجود تطبيق مساعدة لطباعة الملفات pdf وهو التطبيق الذي تحدثنا عنه من قبل عن توضيح كيفية حفظ صفحة الأنترنت فى صورة ملف بصيغة pdf من الرابط التالي يمكنك تحميل البرنامج BullZip PDF Printer وظيفة البرنامج يعمل كطابعة لكن وهمية بحيث عن عمل حفظ للملف خاصة على انترنت اكسبلورر وبمجرد الضغط علي أمر الطباعة يظهر التطبيق كبديل عن الطابعة الأصلية.

2015-03-08_10-39-47

 

 عندما تثبت BullZip  سيطلب منك ان تثبت 3 برامج اخرى  ادوات يحتاج اليهم BullZip ليعمل بشكل صحيح. ستحتاج ايضا قارئ PDF  اخر غير Adobe الذي يحجب جميع الخدع. ارشح استخدام Foxit Reader. حمل الملف في Foxit Reader وادخل كلمة السر عند طلبها. ثم اضغط فوق Ctrl-p لتطبع الملف لكن عند الطبع حدد علي الطابعة التطبيق السابق بحيث يتم حفظ الملف في صورة جديدة لكن بدون تشفير .