شرح كيفية إستخدام التنبيهات ووضع الصامت فى أندرويد وير بعد التحديث

شرح كيفية إستخدام التنبيهات ووضع الصامت فى أندرويد وير بعد التحديث

لقد اضاف أندرويد وير حديثا مجموعه كبيره من التعديلات والخصائص المفيده تبني قاعده جديده من اجل الأندرويد لولي بوب رغم ان هدف التحديث كان APIs من اجل صنع اوجه ساعات خارجيه ووضع مسرح وضوء شمس جديدين كما يغير تحديث أندرويد وير الجديد طريقه التفاعل مع التنبيهات في الساعه عند الإتصال بالهاتف .

لقد كنت اختبر الأمور مع توصيل ساعة G الخاصه بي مع Moto X بنظام Lollipop بسبب عدم إستقبال عدد كبير من مستخدمي أندرويد وير لتحديث Lollipop في ساعاتهم. اكبر شيء يبرز بعد التحديث في ساعة G هو اولوية التنبيهات notification priority تم ربطها الأن بين الهاتف والساعه طالما يعمل الجهازين بتحديث Android 5.0 عكس طريقة العمل سابقا حيث بمجرد إضافة أي تعديل على الهاتف بخصوص التنبيهات سوف يتم ضبط فى التعديل على الساعة بشكل تلقائى .

وفي نفس الوقت اذا سحبت خانة التنبيهات في ساعتك وضبطتها الي لاشيء أو كل التنبيهات يتم ربط الحاله مع الهاتف. انه تغيير كبير ومحير لأي شخص ان يضع ساعته في وضع صامت بحركه واحده ولا يؤثر ذلك الوضع علي هاتفهم واحاول شخصيا التعود عليه.

التغيير منطقي من حيث البساطه وعدم العبث بالساعه بشكل مستقل عن الهاتف ( ووضع الهاتف في وضع صامت من خلال الساعه خدعه جيده) لكن يوجد العديد من المواقف التي ارغب بها بوضع الساعه فقط في وضع صامت.

ما يمكنك فعله؟

ان حالة ربط التنبيهات الجديده غالبا تطور لكن الحالات التي ترغب بها بوضع الساعه في وضع صامت وليس الهاتف لاتزال غير منطقيه. لحسن الحظ عندما تكون الساعه تشحن تكون صامته من الإهتزاز عند وصول تنبيهات فقط وليس المكالمات ذلك يعني انك لن تحتاج ان تقلق بخصوص ضوضاء صوت اهتزاز صغيره فوق طاولتك خلال الليل.

ان اختيارك الوحيد لوضع الساعه في وضع صامت دون وضع الهاتف في وضع صامت ايضا هي ان تفصل الساعه – من خلال ضغطتين في تطبيق Android Wear – او تغير الساعه الي وضع المسرح theater ان الحل الاخير ليس رائع حيث يغلق ايضا الشاشه تماما.