5 أسباب تدفعك الآن إلى البحث عن بديل الواتس آب

كما في العنوان، سنعمل خلال هذه السطور على تغطية أبرز وأهم 5 أسباب تدفعك الآن إلى البحث عن بديل الواتس آب للهاتف الذكي والجهاز اللوحي الخاص بك بنظام أندرويد أو ios .

في أواخر العام الماضي، ظهرت الكثير من الأخبار التي تنص على أن فيسبوك ستعمل على تحديث شروط الخصوصية في تطبيق الواتساب، ومع بداية العام الحالي بدأت رسالة تحديث الشروط في الظهور للمستخدمين بشكل رسمى، وفي حالة عدم الموافقة على هذه الشروط سيتم حذف حسابك اعتبارًا من يوم 8 فبراير 2021 .

ليس هذا فقط، بل وهناك العديد من الأمور الأخرى التي قامت بها فيسبوك على تطبيق الواتساب مؤخراً والتي لا تناسباً جميعاً كمستخدمين لهذا التطبيق،

لذلك، قررنا نحن فريق موقع وينجز العمل على كتابة هذا المقال لنتعرف خلاله على أبرز الأسباب التي تدفعك إلى حذف حسابك نهائيًا والبحث عن بديل الواتس آب الذي يوفر لك حماية أفضل

نسخة احتياطية غير مشفرة 

للأسف الشديد، حتى يومنا هذا لا تقوم شركة فيسبوك بتشفير النسخة الاحتياطية التي تتم في الغالب بشكل يومي بين تطبيق الواتساب وخدمة التخزين السحابي قوقل درايف، وبالتالي يمكن للمتطفلين والمتسللين الوصول إلى هذه النسخة الأحتياطية وسرقة بياناتك والاطلاع على خصوصيتك .

وعلى الرغم من أن ذلك يشكل ثغرة في الواتساب إلا وأن شركة الفيسبوك لم تعمل على حل وإصلاح هذه المشكلة حتى يومنا هذا .

مشاركة بيانات المستخدمين مع المعلنين

السبب الثاني والذي يعتبر من أكثر الأسباب وراء غضب المستخدمين في الوقت الحالي هو أن شركة فيس بوك ستعمل على مشاركة بيانات المستخدمين في تطبيق الواتساب مع المعلنين، وهذا بالتأكيد يعتبر أنتهاك للخصوصية ولا يتناسب مع مستخدمي الواتس بشكل عام .

مشاركة البيانات مع فيسبوك وانستجرام وبعض التطبيقات الأخرى

سيكون بإمكان شركة فيسبوك فرض الشروط الخاصة بها بشكل إجبارى بعد أشهر من الآن وسيتم مشاركة البيانات مع الفيسبوك وانستجرام وغيرها من التطبيقات الأخرى وهذا قد يسمح بوجود ثغرات أمنية تؤدي إلى اختراق حسابات الواتس للمستخدمين وسرقة البيانات والمعلومات الخاصة بهم .

تتبع المستخدمين 

للأسف الشديد، يقوم تطبيق الواتساب بحفظ جميع الانشطة التي يقوم بها مستخدموه بداية من إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وحفظ مواقع الإنترنت التي يتم الدخول إليها إلى جانب حفظ المواقع أيضًا .

الواتساب يشارك بيانات المستخدمين مع الجهات الأمنية 

على عكس أغلب تطبيقات الدردشة والشات الأخرى مثل تطبيق تيليجرام وتطبيق سيجنال، يقوم تطبيق الواتساب بمشاركة بياناتك المستخدمين مع الجهات الأمنية في جميع أنحاء العالم .

كانت هي أبرز وأهم 5 أسباب تدفعك الآن إلى البحث عن بديل الواتس آب لتجنب كل هذه الأمور التي قد تؤدى في النهاية إلى سرقة بياناتك ومعلومات وانتهاك خصوصيتك .

أنصحكم بالرجوع إلى مقال سابق بعنوان “تطبيق سيجنال” لمعرفة أبرز وأهم المميزات والخصائص لهذا التطبيق الذي يعتبر هو أفضل بديل الواتس آب في الوقت الحالي .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link