[4 طرق] حجب المواقع على جوجل كروم للكمبيوتر

يعتبر متصفح جوجل كروم واحد من أفضل متصفحات الإنترنت نظراً للمميزات الكثيرة التى يوفرها وهذا بفضل الدعم المستمر من شركة جوجل للمتصفح عبر مجموعة كبيرة من التحديثات التى يحصل عليها المتصفح والتى تأتى وتجلب جديد المميزات والتحسينات وسد الثغرات الأمنية إلى غير ذلك .

على الرغم من كل هذا إلا ولا يزال يفتقد المتصفح إلى الكثير من المميزات والخصائص التى نحتاج إليها جميعاً كمستخدمين لهذا المتصفح الرائع ونأمل بتوفرها قريباً من خلال التحديثات التى تأتى فى المستقبل .

من بين هذه المميزات هى أن المتصفح لا يوفر خيار ضمن الإعدادات يسمح بحجب المواقع الغير مرغوب فيها، وهذا الأمر سيكون مهم تحديداً إذا كان اطفالك يستخدمون الإنترنت على جوجل كروم وترغب بحجب بعض المواقع لمنعهم من الدخول إليها .

لكن، لحسن الحظ تتوفر بعض الإضافات لمتصفح جوجل كروم يمكن من خلالها حجب أى موقع لمنع اطفالك وصغارك من الدخول إليه . إليكم كل شىء حول هذه الإضافات .

إضافة uBlacklist :

عبارة عن إضافة سهلة الاستخدام تسمح لك بمنع ظهور بعض مواقع الويب التى لا ترغب بها في نتائج بحث جوجل بمجرد تثبيت الإضافة، وهناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها حظر مواقع الويب.

أولاً، إذا ظهر الموقع الذي تريد حظره في نتائج البحث، فسترى خيار حظر هذا الموقع “Block this site” بجوار عنوان URL الخاص به . انقر فوق هذا الخيار ولن يظهر الموقع في نتائج البحث الخاصة بك في المرة القادمة .

يمكنك بعد ذلك إدارة المواقع المحظورة عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على رمز uBlacklist في منطقة إضافة جوجل كروم ثم النقر على “Options”، يمكنك هنا إزالة المواقع من قائمة الحظر وإضافة المواقع يدويًا ومزامنة قائمتك مع Google Drive لاستخدامها على الأجهزة الأخرى .

إضافة Block Site :

أفضل شيء عن إضافة Block Site هو خيار المصادقة. بمجرد تكوين قائمة المواقع المحجوبة، يمكنك إضافة كلمة مرور إلى صفحة الإعدادات حتى لا يتمكن لأطفالك من الوصول إليها والتراجع عن ذلك .

بعد تثبيت الإضافة، افتح إعدادات الإضافة وأضف مواقع الويب التي تريد حظرها. أيضًا، حدد مربع “Enable Authentication” وحدد كلمة المرور لحظر الوصول إلى الإعدادات .

إضافة StayFocusd :

أحد أفضل إضافات حظر موقع الويب لمتصفح جوجل كروم . إذا كنت تميل إلى إهدار الكثير من الوقت في العمل على فيس بوك والمواقع الأخرى التي تهدر الوقت، مع هذه الإضافة تحد من مقدار الوقت الذي تقضيه في مواقع الويب هذه (وأي مواقع أخرى تختارها) .

ملف hosts :

بدون إضافات وبدون برامج يمكنك حجب أى موقع على جميع متصفحات الإنترنت المثبتة على الكمبيوتر من خلال ملف الهوست المدمج فى نظام الويندوز نفسه، وتحدثنا نحن فريق وينجز عن هذا الملف فى مقال سابق بعنوان كيفية حجب مواقع معينة في الكمبيوتر وعن طريق الاستخدام، وللمزيد من التفاصيل تابع هـــنـــا .

كانت هى أفضل أربعة طرق يمكن استخدامها لحجب المواقع على متصفح جوجل كروم ومنع الدخول لمواقع معينة .

حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم للاندرويد

بالنسبة لطريقة حجب المواقع على جوجل كروم لهواتف وأجهزة أندرويد تحتاج إلى الرجوع لهذه الصفحة وهناك ستجد أفضل طريقة تساعدك على القيام بهذا الأمر .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link