3 تطبيقات لمعرفة سرعة النت في الاندرويد والتحكم في استهلاك التطبيقات للبيانات

3 تطبيقات لمعرفة سرعة النت في الاندرويد والتحكم في استهلاك التطبيقات للبيانات

باقات الإنترنت في الغالب محدودة بالتالي اذا لم تتابع استهلاك التطبيقات للإنترنت علي هاتف الأندرويد قد تستهلك الباقة بالكامل خلال اسبوع او أقل خاصة مع إعتماد معظم البرامج والألعاب علي الاتصال بالانترنت للحصول علي التحديثات , هناك الكثير من التطبيقات التي تمكنك من متابعة استهلاك بيانات الانترنت علي الاندرويد سوف نشارك معكم بعض منها .

وظيفة هذه البرامج متابعة استهلاك باقة الانترنت بشكل عام بجانب تحديد استهلاك الانترنت, بالتالي تستطيع معرفة اكثر البرامج استهلاك للنت مع معرفة سرعة الاتصال وتبادل البيانات أي توفر لك بيانات كاملة حول الإستهلاك , كل التطبيقات مجانية ومتاحة للتحميل علي متجر جوجل بلاي كما أن التطبيقات لا تحتاج إلي روت .

1: برنامج Internet Speed Meter

برنامج معرفة استهلاك الانترنت للاندرويد

كما يظهر من اسم التطبيق يعمل علي معرفة سرعة النت للاندرويد ولا يقتصر دور التطبيق علي هذا فحسب بل يوفر لك حزمة كاملة من الأدوات التي تعمل علي تعقب استخدام البيانات الإنترنت , بشكل يومي يظهر لك تقرير كامل حول استهلاك الانترنت بما في ذلك اتصال الواي فاي ايضًا . يوضح IP , سرعة الاتصال. يمكنك البرنامج من تخصيص بعض الادوات مثل إضافة حالة سرعة الاتصال في شريط الحالة, هناك نسخة مدفوعة من التطبيق مع بعض المميزات لكن النسخة المجانية كافية . تحميل (google play)

2: برنامج Internet Speed Meter Lite

تقليل استهلاك البيانات في الاندرويد

هذا التطبيق يوفر في شريط الحالة إمكانية معرفة سرعة التحميل في الاندرويد بالإضافة إلي معرفة حال استهلاك البيانات علي الهاتف سواء حال الاتصال 3G أو واي فاي , يظهر ايضًا سرعة التحميل في قفل الشاشة ومن المميز في هذا التطبيق إمكانية تحديد سرعة النت للتطبيقات في الاندرويد بحيث تقيد كمية البيانات التي يحصل عليها برنامج معين وعند استهلاك التطبيق كمية البيانات المحددة يظهر تنبيه باستهلاك كمبية البيانات التي تم تحديدها . هناك نسخة مدفوعة ايضًا لكن استخدام النسخة المجانية يوفر ما تحتاج إليه. تحميل (google play)

3: برنامج Internet Speed Meter – by PersianGeek

تقييد استخدام البيانات للاندرويد

وظيفة هذا التطبيق تقتصر علي عرض سرعة الانترنت في شريط الحالة دون اي مميزات اضافية البرنامج بسيط للغاية ولا يوفر الخصائص التي توفرها التطبيقات السابقة بالتالي اذا كنت تحتاج فقط إلي معرفة سرعة نقل البيانات فهذا التطبيق كافي ويوفر ما تحتاج إليه, لكن للمزيد من الخيارات ننصح باستخدام اي من التطبيقات السابقة . تحميل (google play) .

للعلم العديد من هواتف الأندرويد الأن تدعم أمكانية عرض سرعة الاتصال واستهلاك البيانات يمكنك الوصول لهذه الإختيارات من خلال الإعدادات settings ثم المزيد “More ” ثم “Mobile networks” يظهر احصائيات حول إستخدام البيانات لكن ليس بنفس المميزات التي توفرها التطبيقات السابقة . 

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link