3 أشياء يجب القيام بها فى هاتفك بنظام أندرويد

من الذكاء أن تكون على دراية بأهم الإعدادات والخيارات الهامة فى هاتفك التى يجب تفعيلها للحصول على بعض المزايا والخصائص التى تكون بحاجة إليها وتغنيك عن تحميل وتثبيت تطبيقات وبرامج طرف ثالث .

فى المقابل هناك بعض الإعدادات والخيارات يجب تعطيلها فى هاتفك للحفاظ على البيانات “الإنترنت” وتوفير شحن البطارية وموارد الهاتف الأمر الذى يعود بالإيجابية على تسريع الهاتف .

لذلك، سوف نتحدث فى هذا المقال على ثلاث أمور وأشياء هامة جداً يجب القيام بها فى هاتف الأندرويد الأن، وهى كالأتى :

تشغيل Find My Device : من الأشياء الهامة جداً التى يجب تشغيلها فى هواتف وأجهزة أندرويد هى خاصية العثور على الهاتف ” Find My Device” التى يظهر أهميتها تحديداً عند فقدان وسرقة الهاتف .

ويجب عليك أيضًا الرجوع لمقال سابق بعنوان “تطبيقات أندرويد لابد منها” للإطلاع على بعض التطبيقات التى تساعدك فى الحصول على هاتفك عند السرقة

لهذا السبب، ينصح بتشغيل هذه الخاصية من خلال التوجه إلى “الإعدادات” ثم النقر على خيار “الحماية والموقع” ومن ثم تفعيل وتشغيل خيار العثور على جهازى لرصد ومعرفة مكان الهاتف عند فقدانه .

تعطيل التطبيقات الغير ضرورية : تأتى هواتف الأندرويد مع طن من التطبيقات المثبتة بشكل افتراضى والتى لا يمكن حذفها نهائياً إلا فى حالة واحدة فقط وهى أن يكون لدى الهاتف صلاحية الروت .

لكن، يفضل حذف هذه النوعية من التطبيقات تحديداً التطبيقات التى لا تحتاج إليها، وفى حالة كان هاتفك لا يمتلك صلاحية الروت سيكون أمامك حل سريع وهو تعطيل وإيقاف هذه النوعية من التطبيقات لتوفير الإنترنت، وشحن البطارية، إلخ .

تفعيل وضع المطورين : من أفضل الخصائص التى يجب على جميع مستخدمى ومالكى هواتف وأجهزة أندرويد تفعيلها هى خاصية وميزة وضع المطورين التى تمنحنا جميعاً كمستخدمين لنظام أندرويد بالحصول على الكثير من المميزات التى نحتاج إليها .

من بين هذه المميزات التى نحصل عليها بمجر تفعيل وضع المطورين هى “اظهار القائمة المخفية” التى تضم مجموعة من المميزات والأسرار المخفية، وتصحيح usb، إلخ .

بكل تأكيد هذه النقاط أعلاه معروفة للكثير من مستخدمى أجهزة وهواتف أندرويد . ولكن، ربما البعض الأخر يتجاهلها على الرغم من أهميتها الشديدة .

أفضل البرامج والمقالات علي ايميلك

 اكتب ايميلك ثم متابعة القائمة 
ستصلك رسالة كل اسبوع تحتوي علي افضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تحتوي علي رابط لتأكيد الاشتراك

أفضل مقالات علي الإيميل

سنرسل إليك قائمة بأفضل البرامج والمقالات
متابعة القائمة
ستصلك رسالة تأكيد المتابعة
close-link