ويندوز 10 للهواتف : أول نظرة

ويندوز 10 للهواتف : أول نظرة

أعلنت مايكروسوفت رسميا عن ويندوز 10 فى شهر سبتمبر الماضى 2014 ولكنها لم تعلن عن النسخة التجريبة من النظام حتى نهاية الشهر الماضى ( يناير 2015 )  وذالك للحصولعلى مزيد من التفاصيل واهم المشاكل التى يمكن ان تواجه المستخدمين . والان النظام اصبح متوفر فى نسخته التجريبية على الهواتف، والألواح، وأجهزة الكمبيوتر .

في الواقع الأمور قد تكون اكثر تعقيدا الى حد ما مع شركة مايكروسوفت حيث انها تعمل على ان تقدم نظام التشغيل ويندوز 10 للاجهزة اللوحية بشاشات اكبر من 8 بوصة وكذالك للهواتف الذكية بشاشات صغيرة . الأهم من ذلك الكثير من التعليمات البرمجية داخل OS عبر عوامل النموذج والأجهزة، والتي سوف تسمح للمطورين لإنشاء التطبيقات التي تعمل في كل مكان، حتى على أجهزة إكس بوكس. مايكروسوفت نفسها قادت الطريق لخلق تطبيقات موحد العمل في جميع أجهزة ويندوز 10 .

وكما ذكرنا سابقا ان معاينة ويندوز 10 الان متوفرة على بعض الهواتف الاتية (  Lumia 630، Lumia 635، Lumia 636، Lumia 638،  Lumia 730 ، Lumia 830 ) . وقد اكدت مايكروسوفت ان نظام ويندوز 10 الجديد سوف يكون متوفر على جميع هواتف الذكية التى تعمل بنظام الويندوز فون 8 حتى وان كانت بمعالج محدودة الامكانيات .

ما هو الجديد فى ويندوز 10 للهواتف :
ويندوز 10 يجلب الكثير من المزايا للهواتف الذكية ، ولكن ليس تلك كل المزايا التى تم الاعلان عنها خلال مؤتمر مايكروسوفت الاخير والكشف عن ويندوز 10 . فى هذه المرحلة تعمل مايكروسوفت على اصلاح ومعالجة كل المشاكل والعيوب التى ظهرت مع النسة التجريب للنظام ، لذلك نضع في اعتبارنا أن الأمور سوف تتحسن فقط .

لائحة التغيير الرسمية التى تعمل عليها مايكروسوفت حاليا :
– عرض صورة وخلفية البدا بحجم كامل حتى تمكننا من إضافة خيار آخر لتخصيص شاشة البداية مع صورة خلفية كاملة الحجم
– مزيد من الإجراءات السريعة في مركز العمل . لقد زاد عدد من الإجراءات السريعة الى اربع اجراءات سريعة مع ويندوز 8.1 – ولكن مع ويندوز 10 يمكنك أيضا الحصول على وجهة يكون الآن ان تصل الى ثلاثة صفوف.

الإخطارات التفاعلية . تتيح لك اتخاذ إجراءات مباشرة مثل رفض إنذار، أو رؤية صور للخرائط. على سبيل المثال، للرسائل النصية يمكنك الرد بسرعة مضمنة عن طريق النص أو الصوت.
– اقوى تطبيق صور .
تعزيز قدرة الكلام إلى نص : يمكنك التحدث إلى تقريبا الى حقل البيانات التي تختارها .

واجهة المستخدم :
تبدو مألوفة إلى حد كبير ، ولكت تم اعادة صيغة قائمة الاعدادات ومركز العمل . والهدف من ذلك هوجعل الانتقال بين اثنين من أسهل الامور  وكذلك تقصير فترة التعلم الأولية إذا كان لديك أكثر من ويندوز 10 جهاز