وصلة otg للاندرويد : كيفية معرفة هل وصلة otg تدعم هاتفك أم لا ؟

وصلة otg للاندرويد : كيفية معرفة هل وصلة otg تدعم هاتفك أم لا ؟

ما هى وصلة او تي جي On-The-Go USB أو بأختصار otg ؟ هذا الوصلة توفر أمكانية توصيل فلاشة تخزين خارجية usb أو لوحة المفاتيح أو وصل لوحة مفاتيح أو فأرة بالهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بنظام تشغيل أندرويد ! نعم، هذه الوصلة سوف توفر لك أمكانية توصيل الهاتف الخاص بك بلوحة المفاتيح أو الماوس أو حتى الفلاشة usb .

هل كل الهواتف والأجهزة تدعم وصلة otg ؟
بالتأكيد لا، ليس كل الهواتف والأجهزة تدعم وصولة otg، وبالتالى يتوجب عليك فى البداية اذا كنت ترغب فى شراء وصلة otg التأكد من هل الهاتف الخاص بك يدعم تشغيل هذه الوصلة أم لا، لتجنب شراء الوصلة وبعد ذلك تكتشف أن الهاتف لا يدعم تشغيلها .

 كيفية معرفة هل وصلة otg تدعم هاتفك أم لا ؟
من حسن الحظ يتوفر على سوق جوجل بلاى تطبيق يعرف بأسم USB OTG Checker المجانى التحميل والذى يوفر لجميع مستخدمى هواتف وأجهزة أندرويد من معرفة هل الوصلة تدعم العمل على الهاتف أم لا . كل ما يجب عليك القيام به الأن تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف وعند تتشغيل التطبيق اذا ظهرت معك رسالة كما فى الصورة أدناه فهذا يعنى أن هاتفك يدعم تشغيل الوصلة .

أما فى حالة اذا لم تظهر هذه الرسالة وظهرت معك رسالة باللون الأحمر فهذا يعنى أن الوصلة لا تدعم العمل على هاتفك وبالتالى لا تقوم بشراءها ووفر المال . {رابط التطبيق}