كيفية مزامنة الرسائل النصية القصيرة sms في الاندرويد

نعلم جميعاً بأن نظام التشغيل أندرويد يقوم بمزامنة رسائل تطبيقات وخدمات الدردشة والشات مثل الواتساب، والفايبر، وتلجرام، والكثير من التطبيقات الأخرى . لكن، ماذا عن رسائل sms ؟ هل يتم مزامنة رسائل sms على الأندرويد أم لا ؟

الإجابة نعم، يمكن مزامنة أو عمل نسخة احتياطية لرسائل sms على هواتف وأجهزة أندرويد التى تعمل بإصدار 8.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وعلى هواتف Google Pixel فقط، أما الإصدارات القديمة من أندرويد فلا يمكن للاسف الشديد مزامنة رسائل sms .

ولحسن الحظ، تتوفر بعض التطبيقات على متجر وسوق جوجل بلاى المتخصصة فى مساعدة المستخدمين بعمل باك أب أو نسخة احتياطية لرسائل sms . بالتالى، إذا كان هاتفك يعمل بإصدار أقل من 8.0 وقتها سيكون أمامك خيار أخر وهو تحميل تطبيق متخصص فى ذلك من على المتجر .

عمل نسخة احتياطية للرسائل في الاندرويد على قوقل درايف

بالنسبة للهواتف التى تعمل بإصدار أندرويد 8.0 فيما أعلى وأحدث، يمكن مزامنة الرسائل على جوجل درايف من خلال القيام بالخطوات أدناه ::

  • توجه إلى شاشة الإعدادات
  • مرر لاسفل وأنقر على خيار google
  • أنقر على خيار النسخ الاحتياطى
  • أنقر على “الاحتفاظ بنسخة احتياطية الأن

سيتم عمل نسخة أحتياطية لمجموعة هامة جداً من التفاصيل على الهاتف الخاص بك وتخزينها على جوجل درايف لاسترجاعها عند فورمات الهاتف، وتتمثل هذه التفاصيل والمعلومات فى الأتى ::

  1. بيانات التطبيق ( كلمات السر وكل شىء يخص التطبيقات المثبتة على الهاتف )
  2. سجل المكالمات
  3. جهات الاتصال
  4. إعدادات الجهاز
  5. الصو والفيديو
  6. الرسائل النصية والقصيرة sms

بداية من هذه اللحظة، إذا تم فقدان رسائل sms على هاتفك سيكون بإمكانك استرجاعها بفضل الباك أب .

تطبيق SMS Backup & Restore

فى حالة إذا كنت تريد طريقة مختلفة لعمل نسخة احتياطية لرسائل SMS الخاصة بك في أندرويد، يمكنك استخدام تطبيق طرف ثالث مثل “SMS Backup & Restore”، والذي يتيح لك حفظ واستعادة الرسائل النصية إلى جهازك عندما تريد . [play.google.com]

التطبيق بسيط يقوم بنسخ احتياطية واستعادة رسائل SMS و MMS الخاصة بهاتفك وسجلات المكالمات . بعد التحميل والتثبيت، قم بالخطوات أدناه لبدء عملية نسخ الرسائل وسجل المكالمات :

  • أنقر على خيار “Get Started”، ثم أنقر على “Set Up a Backup”
  • حدد خدمة تخزين سحابية لتخزين الرسائل القصيرة والبيانات الخاصة بك، ثم انقر فوق “Next” .
  • أنقر على “Log In” وسجل دخول لحسابك
  • قم بضبط باقى إعدادات التطبيق على حسب راحتك

الخلاصة ::

باستخدام الطريقتين الموضحتين هنا يمكنك بسهولة عمل نسخة احتياطية للرسائل واستعادة الرسائل على هاتف مختلف . تعمل الخطوات أيضًا على معظم هواتف أندرويد، وفى حالة إذا لم يكن هاتفك يعمل بإصدار أندرويد 8.0 وقتها يمكن استخدام الطريقة الثانية .