هاتف Cadenza اول هاتف ذكي في العالم برامات 12 جيجابايت و ذاكرة تخزين 1 تيرا

هاتف Cadenza اول هاتف ذكي في العالم برامات 12 جيجابايت و ذاكرة تخزين 1 تيرا

أصبحت المنافسة قوية للغاية فى سوق الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بصفة عامة وكل يوم يمر علينا نرى أرتفاع وتطوير سريع فى مواصفات الهواتف والأجهزة وتحديداً فى ذاكرة الوصول العشوائى ( الرام ) وذاكرة التخزين الداخلية، وفى الوقت نفسه الذى كان ينتقد البعض عمالقة الشركات الصينية الذين قدموا أعلى معايير فى مواصفات ذاكرة الوصول العشوائى وذاكرة التخزين الداخلية، أعلنت شركة TRI الهنديه عن هاتفها الذكى الأقوى فى العالم حتى الأن والذى يعرف بأسم Cadenza بذاكرة عشواية 12 جيجا بايت رام وسعة تخزينية تصل إلى 1 تيربايت .

ليس ذلك فقط  ! بل وجاء الهاتف مع تقنية Voice On لإلقاء الأوامر الصوتية لفتح أو إغلاق الهاتف وهى أيضاً بمثابة حماية للتحق فى الهاتف، وهذا الميزة لا توجد تقريباً فى أى هاتف ذكى أو جهاز لوحى أخر .

أما بخصوص باقى مواصفات هاتف Cadenza تشمل، شاشة بحجم 5.8 بوصة مع دقة وضوح Quad HD وبدرجة وضوح 1440 في 2560 بيكسل، كما ويأتى الهاتف بمعالج 16 نواه عباره عن شريحتي من المعالج العملاق سناب دراجون 830، ذاكرة الوصول العشوائى 12 جيجابايت رام، ذاكرة التخزين الداخلية بحجم 1 تيرا قابلة للتوسيع مع منفذ بطاقة microSD إلى 500 جيجا بايت .

هذا ويأتى الهاتف بنظام تشغيل Swordfish، وكاميرة خلفية بدقة 60 ميجابيكسل مع دعم تصوير IMAX 6K، وكاميرة أمامية مزدوجة 20 ميجا بيكسل، بطارية بسعة 100 وات من الجرافين وخلايا الوقود الهيدروجيني .

بخصوص موعد الأعلان والسعر، قال المصدر أنه من المتوقع الأعلان عن الهاتف بشكل رسمى مع بداية العام القادم 2017، ولكن ليس هناك أى تفاصيل جديد حول السعر فى الوقت الحالى . source