نوكيا 8 " Nokia 8 " مواصفات – سعر – مميزات – موعد الإعلان

نوكيا 8 " Nokia 8 " مواصفات - سعر - مميزات - موعد الإعلان

هذا ليس أول ظهور لهاتف نوكيا 8 ( بالإنجليزى : nokia 8 ) فقد ظهر هذا الهاتف فى التسريبات مؤخراً وتحديداً فى الثالث عشر من الشهر الجارى، وكشفت التسريبات السابقة الكثير من التفاصيل حول مواصفات هذا الهاتف وبعض التفاصيل الأخرى كان أبرزها أن هاتف nokia p1 الذى تحدثنا عنه فى مقال سابق وقلنا أنه سوف يأتى مع سلسلة من المواصفات المميزة أبرزها أنه سيكون مقاوم للماء ويحمل كاميرا بدقة 22.6 ميجا بيكسل سيتم إطلاقه تحت أسم nokia 8 .

أما اليوم تم رصد تقرير جديد مسرب كشف لنا عن مواصفات وسعر وصور الهاتف بالإضافة إلى فيديو يعطينا نظرة أوضح عن شكل وتصميم الهاتف من جميع الجوانب قبل موعد الإعلان المرتقب خلال الشهر الجارى .

مواصفات نوكيا 8 :
أشارت جميع التسريبات السابقة بأن هاتف نوكيا 8 سوف يأتى مع مواصفات تشمل 5.7 بوصة بدقة وضوح QHD من نوع سوبر أمولد، معالج سنابدراجون، ذاكرة الوصول العشوائى ستكون بحجم كبير 6 جيجابايت رام، كما ومن المتوقع أن يأتى الهاتف مع ذاكرة تخزين داخلية بحجم كبير  64 جيجا بايت و نسخة أخرى بحجم 128 جيجا بايت، وكلاهما يدعم منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD .

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يأتى الهاتف مع كاميرا فى الأمام بدقة 12 ميجابيكسل لإلتقاط الصور السيلفى، وكاميرا فى الخلف بدقة 24 ميجابيكسل حسب ما قالت السريبات الأخيرة .

أما بخصوص نظام التشغيل، فمن المؤكد أن الهاتف سيتم إطلاقه مع نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، وسيتم الإعلان الرسمى عن الهاتف خلال معرض ومؤتمر الهواتف العالمى mwc 2017 بمدينة برشلونة الأسبانى .

سعر هاتف نوكيا 8 :
نشر المتجر الألكترونى الأشهر فى الصين JD هاتف nokia 8 لطلب الحجز المسبق بسعر 3118 يوان صيني أى ما يعادل 460 دولار أمريكي تقريباً حسب سعر الدولار فى مصر، ويأتى الهاتف مع تصميم معدنى، والفيديو أدناه يعطى نظرة عن الهاتف من جميع الجوانب قبل الإعلان الرسمى . source