نقل الملفات بين جهازين على نفس الشبكة بدون أى برامج بطريقة سهلة للغاية

نقل الملفات بين جهازين على نفس الشبكة بدون أى برامج بطريقة سهلة للغاية

مشاركة وتبادل ونقل الملفات بين الأجهزة شىء أساسى ومهم للغاية ولا يمكن بأى حال من الأحوال الأستغناء عنه، حيث تقريباً على مدار اليوم نقوم بنقل وتبادل الملفات من جهار لجهاز أخر سواء من هاتف إلى هاتف أخر أو من كمبيوتر إلى كمبيوتر أو من هاتف لكمبيوتر والعكس صحيح بغض النظر عن أنظمة التشغيل المثبتة على الأجهزة، ويتوفر مجموعة كبيرة جداً من الطرق التى تساعد المستخدمين فى إمكانية تبادل ومشاركة الملفات بين الأجهزة سواء بأستخدام بعض التطبيقات والبرامج المتخصصة فى ذلك أو من خلال شبكة الأنترنت إلى غير ذلك .

ويتوفر على الأنترنت مجموعة كبيرة من التطبيقات والبرامج المتخصصة فى تبادل ونقل الملفات من صور وفيديوها وصوتيات إلى غير ذلك بين الهواتف والأجهزة المختلفة، كما وهناك بعض مواقع الأنترنت الخدمية التى توفر هذه الميزة بشكل مجانى تماماً، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه الأن، هل كل الطرق المستخدمة فى نقل وتبادل الملفات بين الأجهزة بنفس القوة والكفاءة والسرعة المطلوبة .. ؟ هنا فى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل وأسرع طريقة لنقل الملفات بين جهازين على نفس الشبكة بدون أى برامج بطريقة سهلة للغاية .

خدمة ShareDrop
تتوفر هذه الخدمة على الأنترنت من فترة طويلة، ولكن اليوم وأثناء البحث وصلت إليها بالصدفة وبعد تجربة شخصية لهذا الموقع أو الخدمة وجدت أنها بالفعل تستحق المشاركة معكم نظراً لسهولة الأستخدام والسرعة فى نقل الملفات بين الهواتف والأجهزة على نفس الشبكة بدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت برامج أو تطبيقات طرف ثالث وبطريقة سهلة للغاية ومع عدد قليل من النقرات فقط .

فى البداية يجب أن يكون موقع أو خدمة ShareDrop مفتوحة على كلا الجهازين ( الجهاز المرسل والجهاز المستلم ) ثم من الجهاز المرسل تقوم بالنقر على ip الذى تريد أرسال ملف إليه، ومن ثم تحديد الملف كما فى الصورة التالية .

بعد ذلك أنقر على خيار send من الجهاز المرسل كما فى الصورة أدناه ليتم أرسال الملف الذى قمت بتحديده للجهاز المستلم على نفس الشبكة .

الأن أنتقل إلى الجهاز المستلم وقم بالنقر فقط على خيار ” save ” لحفظ الملف وإستلام الملف من الجهاز المرسل على نفس الشبكة بطريقة سهلة وسريعة .

بهذه الخطوات نكون تعرفنا على شرح طريقة نقل الملفات بين جهازين على نفس الشبكة بدون أى برامج وبطريقة سهلة .