نطق الرسائل في الاندرويد والايفون والرد عليها من خلال الهاند فري

نطق الرسائل في الاندرويد والايفون والرد عليها من خلال الهاند فري

قراءة الرسائل أثناء المشي أو القيادة من الأمور التي تعرض أي شخص للخطر ونفس المشكلة عند محاولة الرد علي الرسائل فقد تكتب بعض الكلمات بشكل غير صحيح  في الكثير من الأحيان , لذلك هل يمكن ان توفر الهواتف إمكانية قراءة الرسائل بالصوت بمعني نطق الرسالة ؟

أعتقد لابد من وجود حل خاصة مع التقدم الذي يشهده قطاع الهواتف في العالم والتحديثات المستمرة لأنظمة التشغيل لذلك كان توفير خاصية قراءة الرسائل والإستماع إليها مثل الاستماع إلي البريد الصوتي هو الحل الأفضل مع إمكانية الرد علي الرسائل في نفس الوقت بالصوة أيضاً .

كان لنظام IOS السبق في توفير هذه الخاصية حيث يستطيع المستخدم  الإستماع الي نطق الرسائل في الايفون ثم في تحديث لاحق لنظام Android اصبح متوفر ناطق الرسائل للاندرويد, هنا سوف نعمل علي توضيح كيف يمكنك إستخدام هذه الخاصية .

في android

 تحديثنا من قبل عن الأوامر الصوتية في الأندرويد لكن لم يشمل ذلك ادارة الرسائل لكن في تحديث لاحق اصبح بالإمكان التحكم في الرسائل بشكل كامل مع بعض الأوامر الصوتية .

في البداية لتفعيل الخدمة لابد ان تقول OK, Google” ثم لعرض الرسائل من خلال الأمر الصوتي التالي OK, Google, show me my last messages.” يجب أن تنطق الأمر كما هو موضح وبدون اي اختصارات .

في IOS

في الآيفون يمكنك الإستعانة ب” سيري ” في البداية Hey, Siri ثم استخدم الأمر الصوتي التالي read my text messages.” لعرض و نطق الرسائل في الايفون بعد قراءة الرسالة سوف يسألك سيري هل تود الرد علي الرسالة أم لا , تتوافر نفس الخاصية ايضاً بالنسبة للبريد الإلكتروني .

الأن يمكنك استخدام خاصية  قراءة  الرسائل والرد عليها بدون لمس الهاتف من خلال الهاند فري ..