نصيحة سريعة : تصوير شاشة ويندوز 10 بدون برامج أو أدوات

نصيحة سريعة : تصوير شاشة ويندوز 10 بدون برامج أو أدوات

تصوير الشاشة أو الأسكرين شوت من الأمور والمهام الضرورية للغاية فى جميع الهواتف والأجهزة بصفة عامة . على سبيل المثال، من المؤكد أنك سوف تحتاج إلى تصوير الشاشة أما لتوضيح وشرح شىء معين أو مشاركة صورة من جهازك مع أصدقائك على الأنترنت وبعض الأمور الأخرى .

وكما نعلم جميعاً، هناك الكثير من الأدوات والبرامج المجانية والمدفوعة لتصوير والتقاط صورة من شاشة الكمبيوتر مع مجموعة من المميزات الإضافة مع الكتابة والتعديل على الصورة الملتقطة وتفاصيل أخرى كثيرة نحتاج إليها جميعاً . هذا ويأتى الويندوز مع أداة snipping tool المدمجة بشكل أفتراضى فى الويندوز وتساعد فى التقاط أى جزء من شاشة الكمبيوتر وحفظها على الكمبيوتر .

أما فى هذا المقال سوف نتعرف على إختصار بسيط فى الكيبورد يمكن من خلاله تصوير والتقاط الشاشة فى ويندوز 10 ( تحديداً نسخة ويندوز 10 المحدثة إلى تحديث المبدعين ) يمكن من خلالها التقاط جزء من شاشة الكمبيوتر بسهولة وبدون الحاجة إلى تحميل وتثبيت أى برنامج طرف ثالث .

فقط لألتقاط وتصوير الشاشة تقوم بالنقر على إختصار شعار الويندوز + مفتاح Shift + حرف s وعلى الفور سوف تصبح الشاشة باللون الرمادى، حدد بزر الماوس الجزء الذى تريد قصه وسيتم حفظه فى الحافظة بجهازك .

هذا وقد شرحنا سابقاً ” 5 طرق لعمل سكرين شوت فى ويندوز 10 بدون برامج ” يمكنك الرجوع إلى هذا المقال للإطلاع على المزيد من الطرق لتصوير والتقاط الصور فى نسخة ويندوز 10 بأكثر من طريقة .