نصائح مهمة قبل شراء رسيفر hd

نصائح مهمة قبل شراء رسيفر hd

إذا كنت تفكر فى شراء رسيفر عالى الجودة من ناحية الصوت والصورة إلى غير ذلك فأنت بحاجة إلى شراء رسيفر hd، ذلك التقنية الحديثة التى أحدثت ضجة كبيرة جداً فى عالم الصوت والصورة والبحث التلفزيونى، حيث يعد مصطلح اتش دى  hd هو إختصار لكلمة High Definition أو عالى الدقة والوضوح، ونقصد هنا وضوح الشاشة التى تشاهد عليها والقدرة على أظهار التفاصيل الصغيرة جداً . لكن، عند التفكير فى شراء رسيفر من هذه النوعية سيكون عليك الإطلاع على بعض النصائح التى تساعد فى شراء نوعية جيدة لمشاهدة أفضل .

إليكم نصائح مهمة قبل شراء رسيفر hd

1 : البلد المصنعة له
أول نقطة يجب الأهتمام بها عند التفكير فى شراء رسيفر اتش دى هى البلد المصنعة حتى لا تنق أموالك على شراء رسيفر سوف يتعرض للكثير من الاعطال بعد فترة زمنية قصيرة جداً من تاريخ الشراء، حيث أن جودة الرسيفر نفسه تختلف من بلد إلى بلد أخرى، ومن أفضل الأنواع الموجودة فى الأسواق هى اليابان، و كوريا، و الصناعة الأوروبية، و أسوأها هو صناعة الصين . مع العلم، أغلب الانواع المتوفرة فى الأسواق العربية تكون من الصناعة الكورية و الصناعة الصينية .

2 : يجب أن يحتوى الرسيفر على ” تيونير “
التيونير هو عبارة عن علبة صغيرة مستطيلة الشكل و يتم توصيل سلك طبق الدش بها، ويهدف التيونير على جعل سرعة تحميل القنوات أفضل وأسرع بكثير من البداية ويمنحك جودة عالية المشاهدة . بالإضافة إلى ذلك، يساعد التيونير على جعل عملية التنقل بين القنوات أثناء المشاهدة أسرع ولا يتخللها تشويش أو مشاكل في الإرسال . ويفضل أن يكون التيونير dvb-s2/8psk الذي يمنحك جودة 720 و صوت استريو انالوج أو تيونير dvb-s2/16psk الذي يمنحك جودة من 720 و حتى 1080i و صوت دولبي 5.1 ديجيتال .

3 : يجب أن يحتوى الرسيفر hd على سوفت وير قوى
من النقاط التى يجب الاهتمام والتركيز عليها عند شراء رسيفر hd، حيث كلما كان الرسيفر يضم برمجه قوية ويضم خمسة آلاف قناة فضائية و حتى عشرة آلاف قناة أحيانا وذاكرة قوية وخصائص من الجرافيكس كان ذلك أفضل .

4 : أن لا يكون صغير الحجم
كلما كان الرسيفر صغير الحجم فهذا يعنى أنه سيكون عرضة للسخونة خصوصاً مع طول فترة التشغيل، لهذا يفضل أن يكون بحجم كبير

5 : يجب أن يضم منافذ لوضع الكروت و منفذ يو اس بي، و منفذ HDMI

6 : أن يدعم الواى فاى

7 : دعم خاصية التسجيل من قناة ومشاهده القناة الثانية في نفس الوقت علي نفس التردد

8 : دعم ملفات من نوع  MPEG-4/H.264 و  MPML و MPML و MPHL   و MP4.1 و  MPL4.1 .