نصائح عند شراء جهاز gps للسيارة

نصائح عند شراء جهاز gps للسيارة

اليك نصائح عند شراء جهاز gpsيجب ان تضعها فى الإعتبار .مع تطور التكنولوجيا الحديثة ظهرت أحدث إبتكارات تكنولوجيا المعلومات  و أصحبت أجهزة تحديد المواقع أداة حيوية و ضرورة من متطلبات الحياة اليومية  لكثير من الناس . فقد تم دمج اجهزة تحديد المواقع الموجودة”GPS”  في السيارات بالأقمار الصناعية لضمان راحتك أثناء القيادة . و قبل أن تعمل علي تثبيت هذا النظام التلقائي في سياراتك هناك عدة معايير تساعدك في إختيار الجي بي أس  وفقاً لإحتياجاتك.

السمات الأساسية :

أولاً ، يجب أن تختار نظام الجي بي أس المطابق لسياراتك . و تعتمد أكثر الأنظمة شيوعاً هي تصفح اللوحة والذي يستخدم تكنولوجيا تحديد المواقع العالمي .  و يسمح لك بتحديد أفضل مسار من النقطة أ إلي النقطة ب .

 رصد الوقت الحقيقي :

هذا يتيح معلومات دقيقة وشاملة مثل معلومات إسم الشارع ، محطة البنزين ، مطعم ، مواقف سيارات ، إلخ  . مع هذا النظام المبتكر يمكنه تحديد مستوي الوقود في السيارة . و عند فقد الطريق يمكن لجهاز الجي بي أس  تحديد المسار الجديد .

القدرة علي التحكم في الحد الأقصي للسرعة :

مهما كانت مميزات جهاز الجي بي أس فبعض الأنظمة  تعمل علي تتبع السيارة و التحكم في الحد الأقصي للسرعة . و هذه الميزة تحدث تلقائياً يقوم بإعلام السائق عندما يكون مسرع. و هذا يساعد علي  التحكم الجيد في الوقود  ويقلل من خطر وقوع الحوادث.

التعليمات الشفوية :

تعد هذه الميزة من أحدث مميزات جهاز الجي بي أس . هذا الخيار يعطي تعليمات شفوية إلي السائق عبر الجهاز . تعد نظم التصفح الصوت مفيدة جداً لأي سائق  و ذلك أنها تساعده في الحفاظ علي تركيزه في الطريق و تجنب السائق إضاعة الوقت في التعامل مع الجهاز .

السعر المناسب :

هناك عدد هائل من الخيارات المتاحة في السوق  غالباً ، ما يميل معظم المستخدين إلي شراء أرخص الأجهزة . يجب أن تكون علي علم بأنه يمكنك الحصول علي المزيد من الدقة في الأداء و الأمن عن طريق شراء أفضل نوعية، و هذا لا يعني أنه يجب عليك شراء أغلي نوع و لكن يعني تحديد مدي كفاءة الجهاز و قدراته .

هذه المعلومات تم ترجمتها من المصدر(toptipsnews) نأسف لأي تقصير .