نصائح :: خطوات هامة بعد شراء لاب توب جديد

نصائح :: خطوات هامة بعد شراء لاب توب جديد

ماذا افعل بعد شراء لاب توب جديد ؟ .. هل قمت بشراء لاب توب جديد حديثاً بعد صعوبة فى الاختيار خاصة في وجود أطنان من أنواع الأجهزة التي تختلف حسب المواصفات بل وحسب نوع الهارد وير أيضاً علي سبيل المثال كرت الشاشة هناك نفيديا , جيجا بايب , أسوس , AMD وغيرها من الشركات نفس الوضع يطبق على المازر بورد تقريباً كل الشركات السابقة وغيرها تنتج العديد من قطع الغيار الأخري , في كل الأحوال أفضل إختيار هو حسب إحتياجاتك .
بعد تفكير طويل قمت بشراء الجهاز هنا سوف نوضح لك خطوات هامة بعد شراء لاب توب جديد التي يجب عليك القيام بها , فقط كل المطلوب منك المتابعة معي فى الخطوات القادمة بحيث تحصل على تجربة جيدة عند إستخدام اللاب توب .

تحديث نظام التشغيل المناسب

الخطوة الأولي بعد شراء الهارد وير تحديد نظام التشغيل المناسب لك في معظم الأحيان يأتي اللاب محمل بنظام تشغيل إفتراض سواء الويندوز او نسخة أوبونتو (Ubuntu) هي إحدى توزيعات لينكس بإستثناء أجهزة آبل والتي تاتي محملة بنظام الماك . حدد النظام المناسب لك ثم قم بالحصول على نسخة أصلية أو حدث النسخة الحالية والتي تأتي بشكل إفتراضي .

حذف التطبيقات والألعاب الإفتراضي الغير مرغوب بها .

نظام التشغيل الأفتراضي والذي تحدثنا عنه فى الخطوة السابقة يأتي محمل بالعديد من البرامج والألعاب تحتاج فقط لفحص هذه التطبيقات وحذف الغير مهم أو الذي لا تحتاج إليه حيث لايوجد أي فائدة من ترك هذه التطبيقات تستهلك من مساحة ومواصفات الحاسوب . أنسب وأسرع طريقة للتخلص من تلك التطبيقات هو إعادة تنصيب النظام من جديد في الوضع الإفتراضي , لكن عملية إعادة التنصيب سوف تحذف كل شىء على الهارد ديسك وبالتالي تأكد من عدم وجود بيانات هامة .
هل تقلق من عملية إعادة تنصيب النظام ؟ لا مشكلة لا تقوم بذلك فقط بشكل يدوي قم بحذف التطبيقات التي لا تحتاج إليها للقيام بذلك من خلال Start > Control Panel > Programs and Features ثم حدد التطبيق واضغط uninstall في الويندوز وهو الأكثر إنتشاء علي الأجهزة الجديدة أما أوبونتو لا تأتي أبداً مع تطبيقات إضافية .
2015-01-30_00-59-00

تنصيب تطبيق الحماية من الفيروسات

تأتي كل أنظمة التشغيل ببرنامج حماية إفتراضي لكن عليك التأكد من ذلك وفي حالة إذا لم تكن راضي على برنامج الحماية الموجود يمكنك إستخدام أفاست النسخة المجانية أو Norton, AVG Anti-Virus وغيرها من التطبيقات التي تختص بالحماية من الفيروسات وبرامج التجسس , قد تحتاج إلي تطبيق لحذف البرمجيات الخبيثة والتي يصاب بها جهازك مثل anti-malware .
بعد إختيار التطبيق المناسب تحتاج فقط إلي عمل فحص كامل للجهاز مرة كل أسبوع بحيث تتأكد من خلو الجهاز من أي فيروسات , من ناحية أخري تذكر جيداً أن تطبيقات الأنتي فيروس قد تأثر على سرعة اللاب توب لذلك يكفي تنصيب تطبيق واحد فقط على جهازك .
2015-01-30_01-02-52

الريكفري

أي جهاز بنظام الويندوز يأتي مزود بالريكفري من خلال الريكفري يمكنك إعادة النظام إلي حالة المصنع وبالتالي إنتعاش وتسريع اللاب توب بشكل كامل , لاتقوم أبداً بحذف الريكفري من علي الجهاز .

الخدمات السحابية

من الضروري الإشتراك في أحد الخدمات السحابية مثل جوجل درايف , سكاى درايف, dropbox .. الهدف من ذلك أن تقوم دائماً برفع ملفاتك الهامة إلي الخدمة السحابية بحيث مع الوقت يكون لديك باك اب من كل ملفاتك على السحابة الإلكترونية بعيد عن الكمبيوتر وبالتالي فى حالة شراء جهاز جديد أو حدوث اى مشكلة يظل لديك نسخة كاملة من كل شىء .
من خلال السطور السابقة كنا نحاول توضيح أساسيات تحتاج إليها بعد شراء لاب توب جديد أتمني أن نكون قد وفرنا شىء مفيد لكم .