منع البرامج والالعاب من الاتصال بالانترنت للاندرويد بدون روت

منع البرامج والالعاب من الاتصال بالانترنت للاندرويد بدون روت

هل يمكن قطع النت عن التطبيقات للاندرويد ؟ الالعاب في الاندرويد تقوم بالاتصال مع سيرفر الشركة المنتجة في كثير من الأحيان بشكل افتراضي وبدون أن توفر إمكانية تحكم المستخدم في هذا الاتصال خاصة في حالة الحصول علي تحديثات جديدة أو مزامنة البيانات بالتالي يتم استهلاك باقة الانترنت بدون أن تشعر, لذلك سوف نعمل هنا علي توضيح كيف يمكنك ايقاف النت عن بعض البرامج للاندرويد و منع التطبيقات من الوصول للانترنت يشمل ذلك الألعاب والبرامج .

البرنامج المستخدم NoRoot Data Firewall فكرة عمل هذا البرنامج هي إنشاء جدار ناري للتحكم في اتصال البرامج والألعاب بالإنترنت سواء عبر الواي فاي أو بإستخدام 3G متوافر علي متجر البرامج بشكل مجاني ولايحتاج إلي روت يعمل هذا البرنامج علي كل الأجهزة التي تحميل اندرويد 4 فما هو أحدث .

بعد تنصيب البرنامج علي الهاتف في البداية لابد من السماح بإعداد اتصال Vpn سوف يوفر لك هذا الاتصال مراقبة اتصال البرامج والألعاب بالانترنت في جهاز الأندرويد اضغط علي  “موافق” كما يظهر من السكرين شوت التالي ثم لاحظ الإعدادات الافتراضية للبرنامج تم العثور علي كل التطبيقات الموجودة علي الهاتف . أهم ما يجب عليك معرفته للتعامل مع هذا البرنامج : 

منع اتصال البرنامج بالانترنت للاندرويد

١: البرامج والألعاب الموجودة علي الجهاز والتي يمكنك التحكم باتصال أي منها بالإنترنت .

٢: آيقونة اتصال الواي فاي للتحكم في اتصال البرامج والألعاب بالانترنت عند الاتصال عبر الواي فاي فقط .

٣: أيقونة الاتصال بال 3g للتحكم في اتصال الألعاب بالانترنت عند تشغيل 3g علي الهاتف فقط .

٤: كل برنامج أو لعبة يوجد أمامه ايقونة باللون الأصفر تحت الواي فاي و 3g للتحكم في كل اتصال بشكل منفصل .

٥: يمكنك ايقاف عمل هذا البرنامج بشكل كامل بإيقاف الجدار الناري من الآيقونة الموجودة بجانب القائمة النقطية بالأعلي .

برنامج منع البرامج من الاتصال بالانترنت للاندرويد

في الوضع الإفتراضي ومع العلامة الصفراء لن يستطيع اي من هذه البرامج الوصول إلي الانترنت إلا اذا تم السماح له اضغط علي الايقونة الصفراء للسماح أو حظر وصول أي برنامج من الاتصال بالانترنت كما يمكنك الضغط علي ايقونة الواي فاي ثم السماح لكل البرامج والألعاب من الاتصال بالانترنت عند الاتصال بالواي فاي فقط والعكس من ايقونة 3g  للتحكم وصول التطبيقات الي باقة الانترنت .

في جهازي وحتي اتجنب حجب كل شىء من الوصول للإنترنت قمت بالتحديد علي ايقونة الواي فاي ثم  “السماح لجميع الإتصالات ” بعد ذلك قمت بحظر بعض البرامج والألعاب التي تسحب النت نفس الحال في اتصال 3g وهكذا يمكنك التحكم في كل شىء .

أثناء عمل البرنامج سوف تلاحظ ظهور علامة مفتاح بالأعلي, لاتنسي يمكنك ايقاف عمل البرنامج بشكل كامل من الآيقونة الموجودة بالأعلي في الصفحة الرئيسية كما وضحنا في السكرين شوت الأولي . [play.google]