مميزات اندرويد l النسخة الجديدة Android L

مميزات اندرويد l النسخة الجديدة Android L

لقد كشفت اليوم جوجل عن احدث اصدار في اندرويد قبل نشره. تسمي النسخه الحديثه Android L سوف نحاول من خلال هذا المقال توضيح بعض مميزات اندرويد l التى تعتبر تغير ملحوظ ومميز فى اللإصدار الجديد :

تصميم جديد

تأتي النسخه الجديده من اندرويد مع مميزات جديده في مبادئ تصميمه. من مميزات التصميم الوان اكثر سطوعا واشكال اكثر اناقه وادوات للمطورين لبناء تطبيقات تبدو بنفس الشكل من اندرويد ومن الويب.ستسمح جوجل لاول مره للمصممين بتحميل نسخة اندرويد الجديده قبل نشرها للعامه. يستطيع المصممين تحميل نسخه مبكره من اندرويد لاجهزتهم كما تفعل Apple مع انظمة iOS.

نظام تنبيه جديد

اصدرت Android’s L طريقه جديده في التنبيه. من قبل قامة جوجل بالسماح للمطورين في Jelly Bean باضافة معلومات واسلوب عمل للتنبيهات. الان يمكن للمستخدمين الدخول الي قائمة تنبيهاتهم باكملها مباشرة من شاشة الغلق. يمكنك السحب لاسفل لتوسيع خيارات التنبيهات لتحصل علي المزيد من المعلومات. يمكنك ايضا السحب لاعلي لفتح الجهاز.

2014-07-01_12-11-08

قدمت جوجل كذلك اشعارات تنبيهيه تسمح للمطورين باضافة صندوق صغير يظهر فوق تطبيقات الشاشه يمكن للمستخدمين توسيعها او تنفيذها او تجاهلها دون الخروج من التطبيق الذي يستخدموه او فتح شاشة التنبيه الكامله. سترتب التنبيهات حسب ما يعتقد جوجل انك ستجده اكثر اهميه.

بالتزامن مع Android Wear اعطت جوجل هواتف اندرويد القدره علي اثبات مستخدم الاجهزه من ساعة اليد. اذا كان هاتفك بالقرب من ساعتك الحديثه لن يطلب منك الهاتف ادخال رمز الفتح. اذا قمت بحذف الجهاز الذي اتصل به هاتفك سيطلب الهاتف اى اداة اثبات بديله تختارها.

تعدد المهام

اعادت جوجل تصميم خاصية تعدد المهام بشكل كبير. تسمى الان الأحدث Recents .. يساعد هذا النظام ايضا في ترتيب الجهاز ايضاً .

استخدام نظام ART Runtime

باصدار L جعلت جوجل ART runtime هو النظام التقليدي بدلا من نظام Dalvik القديم الذي استخدمه اندرويد منذ البدء للتوضيح ( ART runtime ) خاصية تعمل على ادارة موارد الهاتف بالشكل الصحيح وبالتالى سوف تلاحظ سرعة فى الهاتف خاصة الهواتف القديمة والتى لا يتوافر بها مواصفات عالية . اضافت جوجل كذلك دعم 64-bit سيحسن ذلك من الاداء علي جهازك لكن قد يتعارض مع قدرة بعض التطبيقات.

وضع حفظ البطاريه

2014-07-01_12-30-15

اعطت جوجل للمصممين ادوات جديده لمعرفة ما يسبب انتهاء شحن بطارية جهازك بسرعه وادوات افضل لتسجيل المهام.من ناحية أخرى أضافة جوجل للمستخدم وضع حفظ الطاقة يمكنك تشغيله يدويا او بشكل مجدول بحيث يعمل عند ضعف البطارية على ايقاف عمل الاكثر استهلاكاً وغير اساسى لعمل الهاتف من التطبيقات والخدمات الاخرى .