مميزات الكاميرا في ios 8 التركيز اليدوي تصوير فيديو Time lapse المؤقت الذاتي say cheese

مميزات الكاميرا في ios 8 التركيز اليدوي تصوير فيديو Time lapse المؤقت الذاتي say cheese

مازلنا مع المميزات الجديدة فى تحديث IOS اليوم سوف نتعرف على مميزات الكاميرا في ios 8 التى يمكنك القيام بها مع تطبيق الكاميرا بعد التحديث حيث يوفر التحكم بشكل افضل فى التركيز والسطوع, المؤقت الذاتي , تصوير فيديو التسلسل الزمني ,

التحكم فى التركيز اليدوي والسطوع عند التصوير

التحكم فى التركيز والعرض عن التصوير

الخاصيه الاولي هي القدره علي التحكم بشكل افضل في التركيز والعرض. كان للمستخدمين قبل iOS 8 فصل صندوقي التركيز والعرض عند التقاط صوره ونجح ذلك الي حد كبير. عندما يضغط مستخدم في iOS 8 علي الشاشه لتركز علي صوره سيظهر رمز شمس صغير بجوار الصندوق. يمكن تحريك ذلك الرمز عن طريق سحب اصبعك الي الاعلي او الاسفل مما يزيد او يقلل مستوي العرض او السطوع. أى يزيد او يقلل تحريك الشمس الي الاعلي او الاسفل من سطوع الصوره التي ستلتقطها.

تصوير فيديو Time lapse ” فيديو التسلسل الزمني ” .

تصوير فيديو Time lapse

يمكن الانتقال الي وضع time-lapse من داخل تطبيق الكاميرا عن طريق الانتقال من اليسار الي اليمين حتي يتغير اللون مثل الانتقال بين اوضاع الكاميرا (الصور, الفيديو , المربع وهكذا.. ). ضع جهاز iOS علي سطح صلب بعيد عن اي اهتزاز او حركه مع توجيه العدسه نحو ما تود تسجيله واضغط علي زر التسجيل الاحمر. سيبدأ الجهاز في التقاط صور متحركه في اي تداخل يختاره. اضغط علي الزر الاحمر مره اخري عند الانتهاء وشاهد الفيديو. تذكر ان كلما طال وقت التسجيل سيطول مقطع الفيديو بخاصية time-lapse .

تحتوي مقاطع الفيديو بخاصية Time-lapse علي رمز صغير في اسفل الركن الايسر من الصورة الرمزيه ليساعد في التعرف السريع عليهم في ألبوم الصور. تعتبر هذه الخاصية نفس خاصية تسجيل الفيديو فى الإنستقرام لكن هنا من تطبيق كاميرا الجهاز بشكل مباشر .

المؤقت الذاتي say cheese

المؤقت الذاتي say cheese

من قبل كانت تقتصر هذه الخاصية فقط على تطبيقات الكاميرا الخارجيه وقد تحدثنا من قبل عن برنامج يقوم بهذه الوظيفة يمكنك الإطلاع على المقال من هنا لكن الان يمكن ايجاده في تطبيق الكاميرا من آبل بدون الحاجة إلي تطبيقات خارجية.

لكن مع التحديث الجديد يمكنك الحصول على هذه الميزة فقط بالنقر على رمز الساعة كما هو واضح من الصورة السابقة لا يظهر هذا الرمز ال فى وضع الصور او Square سيعرض الضغط علي رمز المؤقت اختيارين مختلفين : 3 و 10 ثواني. اختر المؤقت الزمني المناسب لك ثم اضغط علي زر البدء. سوف يظهر وميض مع العد التنازلي في الجهاز ليعلن بدء العد التنازلي وعند الوصول الي 0 سيلتقط مجموعه من 10 صور.

كانت هذه المميزات التي يمكن الحديث عنها حول كاميرا الجهاز وبطبيعة الحال إستخدام هذه المميزات يختلف من شخص لأخر حيث يمكن للمحترف الحصول على صور مميزة او فيديوهات قصيرة بدون جهد شاركنا من خلال التعليقات رئيك حول تحديث IOS 8 .